احذر من زيت جوز الهند واستبدله بزيت الزيتون

بالرغم من اعتقادنا الشائع بأن زيت جوز الهند صحياً، إلا أن جمعية القلب الامريكية حذرت من استخدامه، تعرف على السبب.

احذر من زيت جوز الهند واستبدله بزيت الزيتون

حذر تقرير جديد صادر من جمعية القلب الأمريكية من استخدام زيت جوز الهند جراء احتواءه على مستويات عالية من الدهون المشبعة (Saturated Fats).

بالرغم من التسويق لزيت جوز الهند بأنه صحي، إلا أن كمية الدهون المشبعة التي تتواجد فيه تفوق تلك المتواجدة في الزبدة، كما أفاد التقرير، وهو الأمر الذي دفع الجمعية لإصدار مثل هذا التحذير.

وأشار التقرير أن زيت جوز الهند يحتوي على مستويات أعلى بحوالي 6 مرات من الدهون المشبعة مقارنة مع زيت الزيتون.

ووفقاً لهذا التقرير فأن زيت جوز الهند يحتوي على 82% دهون مشبعة، في حين أن الزبدة تحتوي على 63% من الدهون المشبعة واللحوم البقرية تضم ما نسبته 50% من هذه الدهون.

وتعتبر الدهون المشبعة من الدهون غير الصحية والتي تساهم في رفع مستويات الكوليسترول السيء وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أيضاً.

ودعت الجمعية من خلال التحذير الذي نشرته إلى ضرورة تحديد كمية الدهون المشبعة المتناولة، بسبب ارتباطها بالعديد من المخاطر الصحية المختلفة.

وكانت قد أوصت الصحة البريطانية بأن لا تتجاوز الحصة اليومية من الدهون المشبعة للرجال عن 30 غراماً، بالمقارنة مع 20 غراماً للنساء.

في حين يجب التقليل من هذه الكمية إن كان الشخص يعاني من بعض المشاكل الصحية، بحيث لا تتجاوز حصة الدهون المشبعة عن 5- 6% من مجموع السعرات الحرارية اليومية.

ونصحت الجمعية بضرورة استبدال الدهون المشبعة بأخرى غير مشبعة، مثل تلك المتواجدة في:

  • الزيوت السمكية والدواجن
  • المكسرات
  • الأفوكادو
  • زيت الزيتون.
نشرت من قبل - الأحد ، 18 يونيو 2017