مسؤولو الصحة: خذ قسطا من الراحة بدلاً من المضادات الحيوية

ماذا تفعل عند الإصابة بالمرض؟ هل تتناول المضادات الحيوية؟ إليك ما ينصحك مسؤولو الصحة به.

مسؤولو الصحة: خذ قسطا من الراحة بدلاً من المضادات الحيوية

أشار مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة البريطانية أنه يجب على المرضى التوجه إلى المنزل وأخذ قسطاً من الراحة بدلاً من إعطائهم المضادات الحيوية.

وأفاد المسؤولون أن أكثر من خمس هذه الوصفات لتناول المضادات الحيوية غير ضرورية، إذ من الممكن أن يتحسن المرض من تلقاء نفسه.

الاستخدام المفرط وغير الصحيح للأدوية يجعل التعامل وعلاج الالتهابات أصعب، وذلك نتيجة لتطوير مقاومة ضد المضادات الحيوية.

بدورهم أكد المسؤولون، أنه يقع على عاتق المرضى أيضاً بعض العبء في هذا الموضوع، وذلك من خلال الوعي والمعرفة حول مضار تناول المضادات الحيوية بغير ضرورة.

هذا الأمر لا يشير إلى تجنب تناول المضادات الحيوية بتاتاً، ولكن تناولها في الاوقات اللازمة ولمعالجة بعض أنواع الأمراض مثل الالتهاب الرئوي والإنتان والالتهابات الشديدة الأخرى.

إن كنت مصابا بالسعال أو التهاب الشعب الهوائية، حاول تجنب تناول المضادات الحيوية، فالمرض سيزول من تلقاء نفسه في فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع تقريباً، وتناول المضادات الحيوية سيقلل هذه الفترة بحوالي يومين فقط.

بالتالي عند الإصابة بالالتهاب، ثق بجهازك المناعي الذي سيقوم بالعمل المطلوب لمكافحة مسبب المرض، وينصح المرضى في:

  • أخذ قسطاً وافراً من الراحة
  • تناول مسكنات الألم
  • تناول كمية مناسبة من السوائل.

وعقب المسؤولون أن تناول هذه المضادات الحيوية في علاج الالتهابات العادية، سيقلل فترة المرض بحوالي يومين فقط، إلا أنه سيجعل مقاومة البكتيريا للدواء أكثر حدة، بمعنى أنك لن تتمكن من علاج الأمراض التي تتطلب الدواء بهذه الأدوية!

نشرت من قبل - الاثنين ، 23 أكتوبر 2017