استبدال الكولا بالماء سيساعدك في خفض وزنك ويقيك من السكري

هل سيساعد استبدال الكولا بالماء في خفض الوزن وتخليصك من السمنة؟ هذا ما أكدته الدراسة التالية، إلى جانب حمايتك من السكري!

استبدال الكولا بالماء سيساعدك في خفض وزنك ويقيك من السكري

يعاني العديد من الأشخاص من الوزن الزائد أو حتى السمنة، ولكن القيام ببعض الامور البسيطة من شانها أن تساعدهم في إنقاص وزنهم، وهذا ما أثبتته الدراسة التالية!

إن استبدال علبة من المشروبات الغازية بكأس من الماء من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسمنة كما ويحسن من الصحة العامة للشخص، وذلك وفقاً لما وجدته الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة Nutrients العلمية.

فالسمنة أصبحت وباءً عالمية، وهي اخذة بالانتشار بسرعة كبيرة في جميع دول العالم وبين الفئات العمرية كافة، حيث أن 35% تقريباً من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية مصابين بالسمنة، وهم في خطر كبير للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بالإضافة إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان أيضاً.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن المشروبات السكرية تعتبر أحد عوامل الإصابة بالسمنة، إذ أن علبة الكولا ذات الـ 350 مل مثلاً تحتوي على ما يزيد عن 9 ملاعق صغيرة من السكر، أي ما يعادل 136 سعر حراري، وهي بالطبع تؤثر بشكل سلبي على صحة المستهلك!

لذا رغب الباحثون بمعرفة أثر تناول 236 مل من المشروبات السكرية مقارنة بنفس الكمية من الماء على الصحة العامة للمستهلك، واستهدفوا أكثر من 19,000 مشتركاً فوق التاسعة عشر من عمرهم.

ووجد الباحثون بناءً على التجربة أن المشتركين الذين قاموا باستبدال الكمية المذكورة سابقاً من المشروبات السكرية إلى الماء، انخفض لديهم كمية السعرات الحرارية المتناولة من 17% وصولاً إلى 11%.

وأوضح الباحثون ان كمية السعرات الحرارية الماخوذة من السكريات يجب أن لا تتعدى الـ 10% من مجموع السعرات الحرارية اليومية للشخص الواحد، وبالتالي استبدال المشروبات السكرية بالماء سيساعد بتحقيق هذا الهدف بسهولة.

كما لاحظ الباحثون أن استبدال المشروبات السكرية بالماء أدى إلى تحسن في تأثير المشروبات على الصحة بنسبة تراوحت ما بين 9- 21% تقريباً، والتي ارتبطت بدورها في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، في حين أن التأثير لدى الرجال كان أكبر، إذ انخفض لديهم أيضاً خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.

وتوقع الباحثون أن استبدال المشروبات السكرية بالماء من شأنه أن يقلل من إصابات السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 33.5- 34.9%، وزيادة أعداد الأشخاص الذين يتمتعون بالوزن المثالي بحوالي 29.7%.

بالملخص أكد الباحثون ان استبدال هذه المشروبات بالماء يعد وسيلة فعالة في خفض أعداد المصابين بالسمنة والأمراض الصحية المرتبطة بها أيضاً.

 

نشرت من قبل - الثلاثاء,16أغسطس2016