استخدام الهواتف المحمولة بكثرة يسبب سرطان الدماغ!

إن كنت من مستخدمي الهواتف المحمولة بكثرة، يجب عليك إعادة التفكير في الأمر والتخفيف من استخدامه!

استخدام الهواتف المحمولة بكثرة يسبب سرطان الدماغ!

إن كنت من مستخدمي الهواتف المحمولة بكثرة، يجب عليك إعادة التفكير في الأمر والتخفيف من استخدامه! 

أشارت دراسة فرنسية أن مستخدمي الهواتف المحمولة بكثرة هم أكثر عرضة بحوالي مرة أو مرتين لتطوير سرطانات وأورام دماغية! حيث وجدت الدراسة أن من يستخدم هاتفه المحمول لأكثر من 15 ساعة شهريا على مدار خمس سنوات تقريبا يكون أكثر عرضة لتطوير هذه الأورام.

وركزت الدراسة على 253 حالة مصابة بالورم الدبقي(Glioma)، و 194 حالة مصابة بالورم السحائي (Meningioma) يقابلهم 892 شخصا معافى، وذلك بين عامي 2004-2006، وتم مقابلتهم وتوجيه أسئلة تتعلق باستخدامهم للهواتف المحمولة.

ولم يجد الباحثون أي علاقة بين استخدام الهاتف المحمول بشكل عادي (أي اجراء مكالمة هاتفية واحدة اسبوعيا لمدة ستة أشهر وأكثر) وبين الأورام الدماغية، لكن في المقابل، وجدت زيادة في مخاطر الإصابة في هذه الأورام لمن يستخدم الهاتف المحمول بكثرة.

ووجدت الدراسة ان الورم يحدث في الجهة المقابلة من الدماغ لمكان استخدام الهاتف المحمول، أي ان كنت تستخدم الهاتف على اذنك اليمنى فإن الورم يكون في الجهة اليسار، والعكس صحيح.

وأوضحت الدراسة أنه من الصعب تحديد مستوى الخطر في ظل التطور المستمر لتكنولوجيا الهواتف المحمولة، حيث أدى هذا التطور إلى زيادة في استخدام الهواتف المحمولة وانخفاض من شدة الموجات المنبعثة من تلك الهواتف.

ولم تتضمن هذه الدراسة استخدام الهواتف المحمولة من اجل الرسائل النصية أو الهواتف المحمولة الذكية التي تستخدم تطبيقات الانترنت.

وأوصت الدراسة إلى ضرورة وجود مراقبة على التأثيرات المحتلمة للأفراد على المدى الطويل.

نشرت من قبل - الأحد,18مايو2014