طلب لمنع استخدام اسرة التسمير من قبل الأطفال

يترتب على استخدام أسرة التسمير العديد من المخاطر الصحية، وبالأخص الأطفال، لذا هناك مطالبات بمنع استخدامها من قبل هذه الفئة.

طلب لمنع استخدام اسرة التسمير من قبل الأطفال

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأنها قامت بتقديم قوانين جديدة للدراسة، تنص على منع الأطفال من استخدام اسرة التسمير tanning bed، بمعنى أنه لن يكن بمقدور من هم دون الثامنة عشر من عمرهم من استخدام هذه الاسرة.
 
وأوضحت الإدارة بان هذه الخطوة تأتي من أجل المساعدة في حماية الأطفال من خطر الإصابة بسرطان الجلد وأمراض أخرى مترتبة على استخدام هذه الاسرة، فالأطفال الأقل من الثامنة عشر من عمرهم يكونون بخطر أعلى من غيرهم جراء استخدام التسمير الداخلي. في حين بينت الإدارة أن 16 ولاة أمريكية تمنع دخول الأطفال إلى هذه الاسرة.

هذا ومن المعروف أن خطر الإصابة بسرطان الجلد يرتفع بحوالي 59% نتيجة التعرض للأشعة من اسرة التسمير مقارنة بغيرهم، إلى جانب الخطر الذي تواججه العين بسبب تعرضها إلى هذه الأشعة.

بالتالي تعتبر هذه الخطوة كرسالة واضحة وصارخة بمضار اسرة التسمير للجميع، وبالتحديد للأطفال، ولاقى هذا الأمر ترحيباً من قبل أطباء الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الأهالي الذين أعربوا عن تشجيعهم لهذا القرار.

كما أوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأنها سيتحتم على البالغين التوقيع على شهادة اعتراف بالخطر قبل الخضوع للتسمير.

وطالبت بدورها الإدارة جميع المصنعيين لاسرة التسمير بعمل بعض التعديلات التي من شأنها أن توفر المزيد من الحماية إلى البالغين الذين يتعرضون لأسرة التسمير، وتشمل:

  • جعل التحذيرات أكثر بروزا
  • تثبيت مفاتيح للإيقاف في حالات الطوارئ على الأسرة
  • تحسين الإجراءات المتبعة لضمان سلامة العين 
  • حظر بعض التعديلات على هذه الاسرة.

ويزداد خطر استخدام هذه الاسرة مع مرور الوقت، أي في حال تم البدء باستخدامها في عمر صغير والاستمرار على مدار السنوات سيكون الضرر أكبر، وهذا ما تحاول إدارة الغذاء والدواء منعه لتجنب المخاطر المترتبة عليها.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 23 ديسمبر 2015