مشروبات الطاقة تصيب هذا الرجل بالنزف الدماغي!

يعتبر تناول مشروبات الطاقة خطيراً على الصحة، حيث شهد العالم العديد من الحالات الغريبة جراء تناوله، فما هي آخر هذه الحالات؟

مشروبات الطاقة تصيب هذا الرجل بالنزف الدماغي!

نقل رجل يبلغ من عمره الـ 57 عاماً إلى المستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية بعد 15 دقيقة من تناوله لمشروب الطاقة. (تعرف على مضار مشروبات الطاقة وأهم المعلومات حولها)
وأشار التقرير الطبي الذي نشر في المجلة العلمية American Journal of Emergency Medicine من قبل الجراحين في جامعة University of Alabama أنه تم تشخيص إصابة هذا الرجل بالنزف الدماغي Brain hemorrhage بعد ظهور عدة أعراض عليه مثل الرجفة والوخز والتنميل في ذراعه اليمنى وساقه اثر تناوله لنوع معين من مشروبات الطاقة.
وتمكن الأطباء من تشخيص حالته وعلاجه بعد إخضاعه لفحص التصوير المقطعي المحوسب CT، إلا أن الأعراض استمرت في الظهور لعدة أشهر بعد إصابته حسبما أشار في التقرير.
وأفاد الباحث الرئيسي الدكتور أناند فينكاترامان Dr Anand Venkatraman أن هذه الحالة تستوجب التحذير من تناول مشروبات الطاقة، إذ أن الدماغ يعاني للتأقلم مع الكمية العالية من الكافيين والمكونات الأخرى التي تساهم في رفع ضغط الدم.
بدوره أوضح المصاب أن هذه الأعراض ظهرت عليه بعد 15 دقيقة من تناوله لنوع جديد من مشروبات الطاقة، وأوضح الأطباء ان هذا النوع يحتوي على كمية عالية من الكافيين إلى جانب مكونات أخرى تعمل على رفع ضغط الدم بصورة سريعة، بالإضافة إلى عدم معرفة نتائج خلط هذه المكونات معاً وتأثيرهم على جسم الإنسان وصحته.
تناول مشروبات الطاقة يجعل الجسم في حالة تعرف باسم القتال او الهروب fight or flight وهي الحالة التي يدخل فيها الجسم لمواجهة أي خطر محدق به، بالتالي هذا الأمر يعرض مرضى القلب بالأخص وأولئك الذين في فئة الخطر للإصابة بهذه الأمراض لخطر كبير بسبب ارتفاع ضغط الدم.
وأكد الأطباء والباحثون ان على المستهلكين إيلاء المزيد من الاهتمام حول مشروبات الطاقة والمخاطر المرتبطة بتناولها، كما يجب عليهم قراءة الملصق والتحذيرات المصاحبة لها.

 

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 29 نوفمبر 2016