اصعد الدرج بدلاً من تناولك للقهوة صباحاً لتحصل على الطاقة

تناولك للقهوة كل صباح بات أمراً ضرورياً كي تمدك ببعضاً من الطاقة لتكمل صباحك، فهل من الممكن أن يكون هناك بديل لها؟

اصعد الدرج بدلاً من تناولك للقهوة صباحاً لتحصل على الطاقة

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Physiology and Behavior) أن صعود ونزول الدرج لعشر دقائق قد يغنيك عن تناول القهوة صباحاً بهدف مدك ببعضاً من الطاقة.
وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن البالغين الذين صعدوا الدرج ونزوله لعشر دقائق تحلوا بطاقة أكبر مقارنة بأولئك الذين تناولوا 50 ملغرام من الكافيين، وهو ما يعادل علبة من الصودا.
وأفاد الباحثون أن هذه النتائج تعد هامة بالأخص للعاملين في المكاتب والذين يعانون من مشاكل في النهوض عن مكاتبهم، حيث ستقوم هذه النتائج بتحفيزهم للقيام بذلك.
واستهدف الباحثون في التجربة التي قاموا بها 18 امرأة تراوحت أعمارهم ما بين 18- 23 عاماً، وطلب منهم الخضوع لبعض الإختبارات بعد تناول 50 ملغرام من الكافيين وبعد صعودهم للدرج لمدة 10 دقائق تقريباً.
ووجد الباحثون أن المشاركين الذين صعدوا الدرج كان لديهم تحفيز أكبر للعمل وزاد نشاطهم أكثر مقارنة بأولئك الذين تناولوا الكافيين.
فالنشاط البدني يترافق مع موجة من الطاقة بالرغم أنها مؤقتة لفترة بعد التمرين فقط، ولكن بالمقابل تناول 50 ملغرام من القهوة لم يترك هذا الأثر على المشتركين.
وأكد الباحثون أن هناك ضرورة للقيام بمزيد من الأبحاث والتجارب العلمية حول الموضوع والتي تساعدهم في تأكيد العلاقة، هذا الأمر سيساعد حقاً العاملين في المكاتب والذين لا يملكون الوقت للخروج من العمل، فتنقلهم بين الأدوار باستخدام الدرج سيكون أفضل تمرين رياضي.

 

نشرت من قبل - الاثنين ، 24 أبريل 2017