أطفال مهذبون؟ أنجبيهم في وقت متأخر!

يبدو أن الإنجاب في وقت متأخر قد يجعلك تنشئ أطفالاً أكثر تهذيباً من أقرانهم. إقرأ الخبر لتعرف أكثر.

أطفال مهذبون؟ أنجبيهم في وقت متأخر!

كشفت دراسة حديثة أجريت في (Aarhus University) في الدنمارك، ونشرت نتائجها في (The European Journal of Developmental Psychology)  أن الأمهات اللاتي ينجبن في وقت متأخر، ربما يربين أطفالاً أكثر تهذيباً وأفضل على الصعيد السلوكي من أقرانهم. وشملت الدراسة أمهات لأطفال كانت أعمارهم 7 و11 و15 عاماً.

ووجدت الدراسة أن الأمهات الأكبر سناً أقل ميلاً إلى توبيخ أطفالهن بشكل أقل، الأمر الذي انعكس على عدم مبادرة أطفالهم بالقيام بتصرفات سلبية أو الشعور بأحاسيس سلبية بدورهم، وبالتالي أطفال بمشاكل عاطفية واجتماعية وسلوكية أقل على المدى البعيد.

وقال القائمون على الدراسة أن البشر عموماً، يميلون لأن يصبحوا أكثر استقراراً ذهنياً مع التقدم في العمر، وأكثر قابلية للشعور بالتعاطف والتسامح تجاه الاخرين، بالإضافة إلى أنهم يصبحون أكثر نضجاً على الصعيد العاطفي. وربما كان هذا هو السبب الرئيسي وراء تصرف المرأة بشكل أكثر هدوءاً مع طفلها وأقل قابلية لتعنيفه جسدياً وعاطفياً.
وتأتي هذه الدراسة بعد أشهر من تقرير نشرته (The American Geriatrics Society)، أفاد بأن حمل المرأة في مرحلة متقدمة من حياتها يمكن أن يعزز من قوة جنينها العقلية.

نشرت من قبل - الخميس ، 23 مارس 2017