أعلنت الـ NHS عن برنامج لمكافحة وصف المضادات الحيوية في المستشفيات

البرنامج الأكبر في العالم حتى الآن وفقا للمنظمة البريطانية، يشمل حوافز بقيمة 850 مليون $ لمراقبة الوصفات الطبية للمضادات الحيوية الغير ضرورية في المستشفيات والعيادات

أعلنت الـ NHS عن برنامج لمكافحة وصف المضادات الحيوية في المستشفيات

أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) مؤخرا عن مبادرة جديدة تهدف إلى مكافحة التلوثات في المستشفيات والمقاومة المتزايدة للبكتيريا للمضادات الحيوية (antibiotic).

المبادرة، وفقا لنظام التأمين الصحي، هي " برنامج التحفيز الأكبر في العالم"، للحد من الاستخدام الزائد للمضادات الحيوية في المستشفيات, عيادات الصحة العامة وفي المجتمع نفسه، أعلنت على خلفية التوقعات بأن العالم سوف يواجه حقبة "ما بعد المضادات الحيوية"، إذا ما استمرت هذه النسب من الاستخدام الزائد.

يهدف البرنامج إلى تقليل عدد الوصفات للمضادات الحيوية بشكل عام في المملكة المتحدة بنسبة 4٪. ووفقا لهذا الإعلان، سوف يبدأ البرنامج في أبريل المقبل، وسيشمل 150 مليون جنيه استرليني بواسطة حوافز مختلفة للمستشفيات التي توافق على أن يشرف الصيادلة والأطباء المتخصصين على اعطاء الوصفات الطبية للمضادات الحيوية التي تتم داخل المعهد.

بالإضافة إلى ذلك، عيادات الصحة العامة الكبيرة التي تعتمد برنامج المراقبة المقترح يمكنها الحصول على مبلغ يصل إلى 150 ألف جنيه استرليني سنويا.

ويهدف البرنامج إلى تقليل عدد الوصفات الطبية للمضادات الحيوية بشكل عام في المملكة المتحدة بنسبة 4٪. وهذا التخفيض سوف يؤدي الى اعادة الوضع الى مستويات الاستخدام في عام 2013. يشمل البرنامج أيضا تقديم حوافز مالية للمستشفيات التي ستراقب اعطاء وصفات المضادات الحيوية فيها، والتي تجري متابعتها بعد اعطاء الوصفات الطبية.

قال سيمون ستيفنز (Simon Stephens)، مدير دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا، انه بعد الإعلان عن أن "مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية تشكل تهديدا كبيرا لصحة المرضى في المستشفيات ولجودة العلاج المقدم لهم. التدابير الجديدة سوف تضاف للعمل الذي قامت به بالفعل خدمة الصحة الوطنية لمكافحة فرط الاستخدام وسوء استخدام المضادات الحيوية، وذلك لكي يكون المرضى في السنوات المقبلة محميين أيضا من الالتهابات المميتة ".

 

 

نشرت من خالد صالح - الاثنين,21مارس2016