اغلاق مستودع في الرياض بسبب مخالفته لشروط التخزين

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية مستودعاً في مدينة الرياض اليوم بسبب مخالفته لشروط التخزين، إليكم تفاصيل الخبر.

اغلاق مستودع في الرياض بسبب مخالفته لشروط التخزين

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اليوم من خلال بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني اليوم عن إغلاقها لمستودع في مدينة الرياض بسبب مخالفته لشروط التخزين.

وأشارت الهيئة بأنه تم إغلاق المستودع بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية وذلك لقيامه بتخزين مولدات المصادر المشعة الطبية بظروف غير مناسبة بتاتاً.

كما وبينت الهيئة أن المفتشين بالإضافة إلى فريق عمل الأجهزة والمواد المشعة الطبية والذي يضم مختصين من وزارة الداخلية والهيئة العامة قاموا بإغلاق المستودع بعد اكتشافهم أنه يعمل على تخزين مولدات المصادر المشعة الطبية مع الاجهزة والمنتجات الطبية الأخرى المختلفة، وأوضح الفريق أن من شان هذا الأمر أن يؤدي إلى حدوث تلوث إشعاعي للأجهزة والمنتجات الموجودة في المستودع، مما يعرض حياة الأشخاص للخطر.

وأكدت الهيئة في البيان أن الإشتراطات الخاصة بنقل وتخزين المصادر المشعة الطبية تحظر وتمنع بشكل نهائي القيام بتخزين هذه الاجهزة من قبل الجهات الناقلة والموردة، بل يجب أن يقتصر هذا الأمر على الجهة المستفيدة فقط.

هذا وأوضحت الهيئة أن مثل هذه المخالفات تعتبر خطيرة، حيث من شأنها أن تشكل خطراً على سلامة وصحة المرضى والمستخدمين بالإضافة إلى أفراد المجتمع.

وتضع الهيئة العامة السعودية على عاتقها حماية صحة وسلامة المواطنين بالمملكة من خلال رصد المخالفات المختلفة من أدوات وأجهزة طبية ومنتجات غذائية، بهدف تحسين جودة الحياة والحد من انتشار المخالفات.

نشرت من قبل - الثلاثاء,29مارس2016