من يعاني من قصر النظر يتمتع بذكاء اعلى

وجدت دراسة أجريت بإحدى الجامعات الألمانية صلة بين أولئك الذين يعانون من قصر النظر ونسبة الذكاء

من يعاني من قصر النظر يتمتع بذكاء اعلى

ذكر مجموعة من الباحثين في جامعة ماينز في المانيا (Mainz University in Germany) بأن الأشخاص الذين يرتدون النظارات يتميزون بالذكاء أكثر من أولئك الذين يتمتعون بالنظر السليم.

هذا وقد وجد الباحثون في قسم طب العيون بمستشفى الجامعة بأن الأشخاص الذين يرتدون النظارات الطبية بسبب قصر النظر أكثر إشراقا ومستواهم التعليمي أعلى من أولئك الذين لا يحتاجون الى النظارات.

وكان الباحثون قد وجدوا بأن هنالك زيادة كبيرة بنسبة الإصابة بقصر النظر (Nearsightedness / Myopia) بجميح أنحاء أوروبا بما يعادل 50% ممن بلغوا الأربعين عاما او أكثر. حيث يعتبر بشكل عام، الحسر ضعفا في الرؤية (البصر)، وليس مرضا. في حالات قليلة يكون قصر النظر نتيجة لمرض اخر.

حيث قام الباحثون بإجراء الدراسة على 3452 شخص، وتم إجراء فحوصات العيون لهم وكذلك تم إخضاعهم لإختبارات الذكاء مع تسجيل جميع بياناتهم التي يمكنهم من خلالها بناء قاعدة بيانات ومقارنة نتائج الدراسة بين أفراد المجموعة والتوصل الى هذه النتائج من خلال الدراسة.

هذا وقال الباحثون انهم قاموا بتحديد مستوى القدرات العقلية المرتفعة لدى من يعانون من قصر النظر بالمقارنة مع من لا يعانون منه.

وأكد الخبراء على وجود علاقة بين الذكاء وقصر النظر من حيث الوقت المخصص للتعليم.

في سياق أخر يمكنكم القيام باجراء فحص النظر وإكتشاف إذا ما كنتم بحاجة الى تركيب نظارات لتحسين الرؤية، وكأنكم عند طبيب العيون 

إضغطوا على الصورة لإجراء الفحص

 

 

نشرت من خالد صالح - الأربعاء,12أكتوبر2016