دراسة جديدة: الأطعمة الحارة تطيل العمر

يميل كثير من الأشخاص إلى تناول الأطعمة الحارة لمذاقها اللذيذ، إلا أن الأمر يتعدى المذاق، فهي تعود بالفائدة على صحة الإنسان، إليكم ما وجدته هذه الدراسة الجديدة.

دراسة جديدة: الأطعمة الحارة تطيل العمر

كشفت دراسة صينية جديدة نشرت في المجلة العلمية BMJ أن تناول الأطعمة الحارة تساعدك في العيش لفترة اطول.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة يومياً تكون حياتهم أطول من أولئك الذين يتناولون هذه الأطعمة مرة او اثنتين أسبوعياً أو من يتجنوبنها كلياً.

ومن أجل تأكيد هذه النظرية، قام الباحثون باستهداف487,375 شخصاً تراوحت أعمارهم ما بين 30- 79 عاماً، وتمت متباعتهم لمدة سبع سنوات.

ولاحظ الباحثون أن محبي ومتناولي الاطعمة الحارة انخفض لديهم خطر الإصابة بالأمراض القاتلة وبالتالي الوفاة بنسبة 14%، في حين أن من تناول الاطعمة الحارة مرة أو اثنتين أسبوعياً انخفض لديهم خطر الوفاة بسبب الأمراض القاتلة 10% مقارنة بأولئك الذيم لم يتناولوه نهائياً.

كما وجد الباحثون أن تناول الأطعمة الحارة ثلاث إلى سبع مرات أسبوعياً يقلل من خطر الوفاة بسبب مرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وبالأخص لدى النساء.

وأشارت الدراسة أن السبب الرئيسي من وراء هذه العلاقة لا يزال غير واضحاً، مما يستدعي إلى وجود المزيد من الدراسات في هذا المجال من أجل توضيحه.

نشرت من قبل - الخميس,6أغسطس2015