الإنسان يميل إلى المشي بطريقة كسولة

يحاول الانسان عادة استهلاك أقل طاقة في كل عمل يقوم به، حتى أن هذا الأمر انعكس على طريقته في المشي! إليكم التفاصيل

الإنسان يميل إلى المشي بطريقة كسولة

بينت نتائج دراسة كندية جديدة نشرت في المجلة العلمية  Current Biology أن الإنسان يميل إلى الكسل بشكل بيولوجي.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة Simon Fraser University الكندية أنهم استطاعوا الوصول إلى هذه النتيجة بعد استهدافهم لتسعة مشتركين، وطلبوا منهم ارتداء أقواس خاصة بالقدمين leg braces والتي تساعدهم في المشي بالوتيرة المعتادة ورشاقة أكثر.

وأوضح الباحثون أن بعد دقائق من بدء التجربة، لاحظوا أن المشتركين قاموا بتعديل مشياتهم لتستهلك أقل طاقة ممكنة منهم، وأكدوا أن هذا تماماً ما حدث للطريقة المشي التي كانت سائدة قبل ان تحل مكانها هذه الطريقة السهلة والتي تستهلك أقل طاقة من الإنسان، بعيداً عن التعب والمجهود.

فعند ترك أمر الأختيار للجسم، يقوم الجهاز العصبي بشكل غير مقصود ببث الإشارات للقيام بالحركات بحيث تستهلك اقل مقدار من الطاقة، وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور ماكس دونيلان Dr Max Donelan: "لقد استطعنا اكتشاف تفسير فسيولوجي للكسل الذي يميل إليه الإنسان في حركاته مثل المشي، والمسبب الرئيسي وراءه، وهو الجهاز العصبي".

وأضاف الباحثون أنه حتى لو مارس الإنسان رياضة الركض فدماغه يحتاج إلى جهد كبير حتى يقوم بهذه المهمة بالنجاعة المطلوبة. وعلق الدكتور دونيلان قائلاً: "هذه النتائج من شانها أن تكون أخباراً غير سارة للأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام!" 

وأكدوا أن هناك حاجة ماسة للقيام بالمزيد من الأبحاث لفهم طبيعة عمل العضلات والجهاز العصبي في الجسم، وتفسير الميل للقيام بالأمور بأقل طاقة ممكنة.

نشرت من قبل - الاثنين,21سبتمبر2015