البروكلي يحميك من الامراض المزمنة وقد يطيل عمرك!

بالرغم من عدم حبنا للبروكلي وطعمها، وبالأخص الأطفال، إلا انها مهمة جداً ومفيدة، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية المختلفة، ولكن ما الجديد؟

البروكلي يحميك من الامراض المزمنة وقد يطيل عمرك!

وجد باحثون في دراسة جديدة لهم أن تناول البروكلي قد يساعد في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي تظهر مع التقدم بالعمر وبالتالي الحفاظ على خلايا الجسم بعيداً عن الشيخوخة.
حيث بينت نتائج هذه الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية Cell Metabolism أن هناك مركب في خضار البروكلي يساعد في جعل الخلايا أصغر عمراً، على الأقل في التجربة التي تمت على الفئران.

تعرف على محاربة الشيخوخة بمساعدة التغذية السليمة
وأوضح الباحثون انهم تمكنوا من العثور على مركب يعمل على إعادة التوازن في الخلايا مع التقدم بالعمر، لينتج عن ذلك خلايا بعمر أصغر من عمرها الفعلي والحقيقي، ليس هذا وحسب، بل تتواجد هذه المادة بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل الخيار والكرنب ونوع من أنواع الفاصوليا.
هذا المركب الذي يدعى Nicotinamide mononucleotide -NMN ينخرط في إنتاج مركب اخر مهم لاستقلاب الطاقة، فعندما قام باحثون بإعطاء هذا المركب إلى الفئران، وجدوا أن الطاقة اللازمة لبعض العمليات البيولوجية في الجسم ارتفعت مقللة بذلك من خطر إصابة الخلايا بالشيخوخة.
وأشار الباحثون ان الفئران التي أعطيت هذا المركب لم تكسب وزنا إضافياً، ويعود ذلك إلى سرعة تحويل الطعام إلى طاقة داخل الجسم وبطريقة أكثر فعالية ايضا، كما وجد الباحثون أن مستوى السكر في الدم لدى هؤلاء الفئران كان أفضل، إلى جانب تحسن النظر لديهم.
واكد الباحثون ان هذا المركب ساعد في حماية الفئران من التغيرات الجينية التي تصيب الفئران نتيجة التقدم بالعمر، وهي نفسها التي ترفع من خطر إصابتهم بالامراض المزمنة المرتبطة بالعمر، وبالتالي زيادة معدل عمر الإنسان.

نشرت من قبل - الاثنين,31أكتوبر2016