البصل قد يساعد في علاج سرطان المبيض

من المعروف أن للبصل فوائد صحية عديدة ومختلفة، فهو غني بالفيتامينات الضرورية للجسم، ولكن ماذا وجدت هذه الدراسة الحديثة حوله؟

البصل قد يساعد في علاج سرطان المبيض

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في مجلة Scientific Reports العلمية بأن هناك مركب معين في البصل قد يكون فعالاً في محاربة سرطان المبيض.

اذ يشتهر البصل أيضاً في قدرته على تقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات المختلفة ويقلل أيضاً من خطر الإصابة بالاكتئاب.

وكانت قد أشارت بدورها منظمة الصحة العالمية WHO بأن هذا النوع بالتحديد من سرطان المبيض والذي يدعى Epithelial ovarian cancer يقع في المرتبة الخامسة ما بين أنواع السرطان الأكثر قتلاً للنساء.

ولهذا السبب حاول الباحثون البحث في مركب طبيعي يتواجد في البصل ويدعى onionin A لمعرفة أثره على الإصابة بسرطان المبيض من هذا النوع، وبعد دراسته وجد الباحثون أن نمو وتطور الإصابة بهذا النوع من السرطان أصبحت بطيئة بسبب هذا المركب.

ولاحظ الباحثون أن هذا المركب الذي يتواجد بشكل طبيعي في البصل حسن من عمل الادوية المضادة للسرطان عن طريق تشجيع خصائص الدواء المضادة لنمو الخلايا السرطانية في الجسم.

وأوضح الباحثون أن هذا المركب قد يكون مفيداً ويتم استخدامه في تطوير دواء وعلاج جديد للمصابين بهذا النوع بالتحديد من سرطان المبيض.

وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها والتي تبحث في أثر هذا المركب المتواجد في البصل على الإصابة بنوع محدد من سرطان المبيض، ويأمل الباحثون أن يتم التعمق في دراسة المركب من أجل التوصل إلى نتائج مذهلة تمكنهم من تطوير علاج لهذا السرطان القاتل.

 

نشرت من قبل - الأحد ، 23 أكتوبر 2016