البنتاغون: "فلاديمير بوتين مصاب بمتلازمة اسبرجر"

ادعى البنتاغون أن فلاديمير مصابا بمتلازمة اسبرجر، فما هي حججهم وعلى ماذا استندوا؟

البنتاغون: "فلاديمير بوتين مصاب بمتلازمة اسبرجر"

نشرت المجلة الأمريكية USA TODAY تقريرا حصلت عليه من البنتاغون الأمريكي، يدعي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين Vladimir Putin، مصاب بنوع من أنواع التوحد وهو متلازمة اسبرجر- Asperger’s. وكان قد أصدر البنتاغون تقريرا حول الموضوع في عام 2008، ودراسة تتحدث عن الموضوع نفسه في عام 2011، وتوصل البنتاغون إلى هذا الإدعاء من خلال تحليلهم لعدد من الفيديوهات الخاصة ببوتين، واستنادا على حقيقة إصابة والدته بسكتة دماغية أثناء حملها به، مخلفة بذلك ضررا عليه من خلال عدم تطور الجهاز العصبي لديه بطريقة سليمة.

وأوضح التقرير أن عشق بوتين للسيطرة، تعتبر من أحد أعراض المرض. إلا أن التقرير لم يعتمد على أي فحص أو تحليل طبي لدماغه، بل كانت النتائج مبنية على تحليل تلك الفيديوهات التي يظهر فيها بوتين. 

وأثرت هذه الإصابة على طريقة تفكير بوتين وتحريكه للجزء الأيمن من جسده بشكل خاص، ويظهر هذا جليا في اتخاذه للقرارات وطريقة حكمه.

إلا أن بعض الأراء لم توافق على مثل هذا الإدعاء، وأوضحت أن بوتين يعاني من صعوبة في التعامل والتكيف مع الأمكان العامة، بل يفضل الأماكن الهادئة والبعيدة عن التجمعات. وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بسكوف، أن لا صحة لمثل هذه الإدعاءات، ونفى أن يكون الرئيس الروسي مصابا بالتوحد أو متلازمة اسبرجر. 

بوتين يسلط الضوء على مرض التوحد

ان اتهام بوتين بالإصابة بمرض التوحد، أثار ضجة كبيرة وسلط الضوء على مرض التوحد، وذلك لإشباع فضول الكثيرين والتأكد من صحة هذه الإدعاءات. ومن أجل ذلك نعرض لكم ما هو المرض، وأعراضه ومدى انتشاره في العالم.

يعرف مرض التوحد بأنه اضطراب يصيب دماغ الإنسان، والذي من شانه أن يحد من قدرات المصاب على التواصل مع من حوله. حيث يتمتع بعض من يعاني من التوحد بمواهب خارقة، بينما يواجه البعض الاخر صعوبة في الكلام. والجدير بالذكر أن الذكور معرضين للإصابة به أكثر من الإناث. وتشمل أعراض مرض التوحد ما يلي:

  • إعادة بعض الحركات عدة مرات مثل التأرجح.
  • عدم قيامهم بأنواع التواصل المختلفة مثل التواصل بالعين أو بالجسد.
  • التأخر في تعلم واكتساب اللغة.
  • تكرار نفس الكلمات والجمل عدة مرات.
  • معاناتهم من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك.
  • اضطرابات في النوم.
  • مشاكل في تكوين العلاقات الاجتماعية.

أما من يعاني من متلازمة اسبرجر، تكون لديهم مهارات لفظية متقدمة أغلب الأحيان، إلا أنهم قد يعانون من الإحراج اجتماعيا ويواجهون صعوبات في انشاء علاقات اجتماعية او التعاطف مع الاخرين، كما أنهم لا ينجحون في تفسير الرموز الغير لفظية مثل تعبيرات الوجه، بالإضافة إلى تركيزهم على أمر وموضوع واحد بشكل كبير.

وان صح الادعاء الامريكي حول اصابة الرئيس الروسي بوتين بمتلازمة اسبرجر، رغم عدم توفر الادلة والاثباتات الكافية لذلك، فانه لن يكون الشخصية المشهورة الوحيدة التي تم تشخيص اصابتها بهذه المتلازنة، بل كان يعتقد أن البرت اينشتاين ومارلين مونرو وحتى ابراهم لينكون يعانون من نفس المتلازمة! 

التوحد يصيب المشاهير وغيرهم!

لا تقتصر الإصابة بمرض التوحد بالمشاهير فقط، بل هو يصيب الناس بكافة أطيافهم وأجناسهم، والملفت بالنظر أن هذه الأعداد أخذة بالتزايد في العالم أجمع. حيث وصل عدد المصابين في التوحد في العالم إلى ما يقارب الـ 67 مليون شخصا. 
وتشير الإحصائيات الأخيرة لعام 2013، بأن معدل الإصابة بمرض التوحد في الخليج العربي تراوحت ما بين 1.4-29 شخصا لكل 10,000. في حين قدر انتشار المرض في البحرين ما بين عامي 2000 و2010 حوالي 4.3 شخصا لكل 10,000، بينما اصيب 250 ألف طفل في السعودية بالتوحد.

نشرت من قبل - الأحد,8فبراير2015