تناول البيض كل صباح قد يحميك من الإصابة بالسكتة الدماغية

هناك العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون تناول البيض، ولكن أثبتت الدراسات المختلفة أنه مفيد جداً للصحة، وبالأخص في حال تناوله في الصباح! إليكم التفاصيل.

تناول البيض كل صباح قد يحميك من الإصابة بالسكتة الدماغية

وجد باحثون في دراسة جديدة لهم نشرت في مجلة Journal of the American College of Nutrition أن تناول البيض خلال وجبة الإفطار صباحاً من شانه أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

(تعرف أكثر على إعادة التأهيل بعد الإصابة بالسكتة الدماغية)
حيث تمكنت الدراسة من التوصل إلى هذه النتيجة بعد مراجعة بحث قديم استمر لثلاثين عاماً واستهدف حوالي 300,000 شخصاً، ولاحظوا ان تناول بيضة واحدة صباحاً يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بحوالي 12%.
كما وجد الباحثون أن تناول البيض لم يرتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو حتى ارتفاعها، أي أن العلاقة اقتصرت على السكتة الدماغية فقط.

(تعرف على امراض القلب في الدول العربية)
وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور دومينيك أليكساندير Dr Dominik Alexander معلقاً: "يشمل البيض على العديد من الفوائد والصفات الغذائية مثل كونه مضاداً للاكسدة، الأمر الذي يساهم في تقليل خطر الاجهاد التأكسدي والالتهاب"، وأضاف: "البيض يعتبر مصدراً غنياً بالبروتينات أيضاً، التي ترتبط بدورها في خفض ضغط الدم المرتفع".
وأشار الباحثون ان بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ستة غرام من البروتين ومضادات الاكسدة، والتي تتواجد في صفار البيض، إلى جانب فيتامين A وD وE.
وبناءً على نتائجهم، أكد الباحثون عدم وجود أي علاقة تربط ما بين تناول البيض وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب، بل على العكس، هناك علاقة إيجابية ما بين تناوله وانخفاض خطر الإصابة القلبية، وقد يستدعي ذلك إعادة النظر في تناول البيض وعدم الابتعاد عنه.

 

نشرت من قبل - الخميس,3نوفمبر2016