آلة جديدة تعالج الحروق بسرعة وكفاءة!

هل هناك أصعب من حروق الجلد؟ هل بالإمكان أن يعود الجلد طبيعياً كما كان بعد أن يحترق؟ إذا يجب أن تتعرف على الآلة الجديدة التي قد تتمكن من علاجه!

آلة جديدة تعالج الحروق بسرعة وكفاءة!

تمكن باحثون من تطوير الة جديدة تمكن المصابين بحروق الجلد من الشفاء بطريقة هائلة، حيث تقوم هذه الالة برش الخلايا الجلدية على الجروح الناتجة عن الحروق لتساعدهم في تسريع عملية الشفاء ونمو خلايا جلدية جديدة.
هذه الالة قد تكون مفيدة بالأخص لدى الذين يعانون من حروق كبيرة ودرجات شديدة، فهم يحتاجون لعلاج يستمر لعدة أشهر في بعض الأحيان، ويقوم خلالها الأطباء برقع الجلد من مناطق أخرى في الجسم، هذه العملية مؤلمة وتترك لدى المصاب عادة بندب دائمة.
أما عن طريق استخدام الالة الجديدة التي تدعى (SkinGun) سيتجنب المصاب كل هذا الألم، فهي تشجع الخلايا الجلدية على إعادة النمو مجدداً بوقت قصير جداً لا يتجاوز الأربعة أيام تقريباً، بملمس ووظائف مماثلة تماماً للخلايا الجلدية السابقة.
وتعمل هذه الالة على أخذ عينة صغيرة من خلايا الجلد الخاصة بالمصاب لتعمل على فصل الخلايا الجذعية من ثم إعادة رشها على الجروح، هذه العملية تستغرق ما يقارب الـ 90 دقيقة فقط.
وأفاد الباحثون القائمون على تطوير هذه الالة أنها تمت تجربتها على أكثر من 60 مصاباً وحققت نتائج باهرة جداً، ومن المتوقع أن يتم عرضها على هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA خلال الفترة القريبة لتنتقل من بعدها إلى الدول الأوروبية.
وأشار أحد العاملين في مستشفى Queen Elizabeth أن الموافقة على استخدام مثل هذه الالة سيساعد الأطباء في علاج الحروق الكبيرة التي يواجهونها، كما ستتم هذه العملية بسرعة وسهولة أكثر من الطرق التقليدية.

نشرت من قبل - الاثنين ، 8 مايو 2017