التأكد من سلامة الأغذية استعدادا لرمضان في السعودية

تعمل هيئة الغذاء والدواء السعودية على التأكد من كافة الأغذية والمشروبات استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

التأكد من سلامة الأغذية استعدادا لرمضان في السعودية

أوضحت هيئة الغذاء والدواء السعودية في بيان نشر على موقعها الالكتروني إلى أن المواصفات الغذائية السعودية حددت المتطلبات التي يجب توافرها في المنتجات الغذائية المستهلكة خلال شهر رمضان الفضيل لتكون بذلك امنة الاستخدام، على ان تكون جميع المضافات إليها موجودة على الملصق الغذائي، والتي تشمل درجة الحرارة اللازمة لحفظ هذه الأغذية وفترة الصلاحية.

وأشارت الهيئة إلى ان العديد من الوسائل الإعلامية تناقلت معلومات تشكك في سلامة الأغذية والمشروبات الرمضانية، دون الإستناد إلى مدلول علمي. وشددت الهيئة على مراقبتها جميع المنتجات الغذائية للتأكد من تطبيق المواصفات والمقاييس المطلوبة، وطالبت بتحري الدقة عند نقل المعلومات والأخبار والتأكد من الجهة التي أصدرتها.

هذا وكانت قد كثفت الهيئة جهودها الرقابية على مصانع الأغذية ومستودعات التخزين ومراكز توزيع الأغذية، وأوضحت في هذا الصدد أنها قامت بضبط ما يزيد عن 26 الف كيلو غرام من الأغذية المنتهية الصلاحية والفاسدة التي لم تخزن في ظروف صحية.

وأعلنت الهيئة في بيان اخر نشر على موقعها الالكتروني بأنها قامت بتفتيش ما يقارب الـ 830 منشأة رئيسية، ووجدت ان معظمها توفر الحد الأدنى من الاشتراطات الصحية الواجب توافرها عند انتاج وتخزين الأغذية، بالإضافة إلى ضبها عدداً من الحلويات والمواد الخام التي تدخل في صناعتها.

ولا تزال حملات التفتيش الخاصة بالهيئة مستمرة للتاكد من صلاحية جميع الأغذية المتواجدة في المملكة للحفاظ على سلامة المواطنين فيها.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 16 يونيو 2015