السعودية تحذر من بعض أجهزة تزويد الأوكسجين

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بياناً رسمياص توضح من خلاله وتحذر من استخدام بعض أنواع أجهزة تزويد الأكسجين، إليكم أهم التفاصيل حول الموضوع.

السعودية تحذر من بعض أجهزة تزويد الأوكسجين

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام بعض أجهزة تزويد الأوكسجين المحمولة من شركة  أكسيشور سيستمز إنك من طراز 615، والتي يتم استخدامها بهدف تزويد الأوكسجين عند الطوارئ.

وأشارت الهيئة أن هذا التحذير جاء بسبب وجود بعض الأعطال في الجهاز، ومن ضمنها عدم تزويد المستخدم والمريض بالأكسجين الكافي، بالإضافة إلى التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجهاز ويمكن أن تتسبب في انفجاره وبالتالي إحداث أي ضرر بالمستخدمين.

واكدت الهيئة في البيان الصحفي الذي نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي بأن على مستخدمي هذا الجهاز ومقدمي الرعاية الصحية التوقف عن استخدام الجهاز، كما لك يتم فسح هذه الأجهزة من قبل الهيئة أو عبر منافذ الدخول، إلا أن المستخدم قد يكون حصل عليه بطرق أخرى.

بدورها شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة إبلاغ المختصين بالرعاية الصحة عن أي مشاكل وحوادث قد يشتبه بارتباطها باستخدام الأجهزة المتضررة من هذا الجهاز، أو أي جهاز أو منتج طبي اخر.

إذ تضع الهيئة على عاتقها تتبع كافة الأسواق في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من أجل الكشف عن المنتجات والاجهزة الطبية بالإضافة إلى الأغذية التي من شأنها أن تلحق الضرر بالمستهلك، مشجعة جميع المواطنين والوافدين على ضرورة إبلاغ الفرق التابعة للهيئة عن أي خلل أو عطل أو فساد في المنتجات المتوافرة في السوق، بهدف فحصها والتأكد من سلامتها ومأمونية استخدامها.

نشرت من قبل - الاثنين ، 13 يونيو 2016