التنزه مع الكلاب يفيد صحة كبار السن

هل تمتلك كلباً وتقوم بالتنزه معه بين الحين والآخر؟ إذا حتما لاحظت ان صحتك أفضل من غيرك! قم بقراءة الخبر التالي لمعرفة التفاصيل.

التنزه مع الكلاب يفيد صحة كبار السن

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية The Gerontologist journal أن التنزه مع الكلاب يساعد في تحسين الصحة الجسدية لكبار السن، كما يميل هؤلاء الأشخاص إلى ممارسة النشاط البدني بشكل أكبر من غيرهم.

هذا وتشير التوصيات العامة بأن على البالغين بكافة الفئات العمرية القيام بـ 150 دقيقة من الرياضة المعتدلة اسبوعياً، بالتالي المشي يعتبر وسيلة سهلة لتحقيق ذلك حسبما أشار الباحثون القائمون على الدراسة.

لذا قد يكون اقتناء كلب يساعد ويشجع كبار السن بالتحديد على ممارسة المشي والحفاظ على النشاط الجسدي، وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة الدكتورة ريبيكا جوهنسون Rebecca Johnson معلقة: "هذه الدراسة تؤكد العلاقة بين التنزه مع الكلاب والحفاظ على صحة جسدية جيدة".

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتيجة من خلال استهداف لما يقارب الـ 20,000 شخصاً فوق الخمسين من عمرهم، حيث تم عرض استمارات كل عامين عليهم تضم أسئلة حول النشاط البدني وزيارة الطبيب واقتناء الحيوانات الأليفة.

ووجد الباحثون أن التنزه مع الكلاب ساعد في خفض مؤشر كتلة الجسم BMI لدى المشتركين كما قلل من زيارة الطبيب وزاد من معدل النشاط البدني.

كما لاحظ الباحثون ان التنزه مع الكلاب ارتبط أيضاً بقلة المعيقات الخاصة بالنشاطات اليومية التي يواجهها كبار السن ورفعت من مستوى النشاط الاجتماعي الخاص بهم، وذلك عن طريق مقابلة أشخاص اخرين يملكون الكلاب والتحدث معهم.

وأوضح الباحثون أن كبار السن الذين تربطهم علاقة قوية مع كلابهم كانوا أكثر تنزهاً معهم ولفترات زمنية أطول.

وأكد الباحثون ان النتائج من شأنها ان توفر وسيلة جديدة لكبار السن وحثهم على ممارسة النشاط الرياضي من أجل الحفاظ على الصحة الجسدية الخاصة بهم.

نشرت من قبل - الخميس ، 21 أبريل 2016