التوت البري يساعدك عزيزتي في علاج التهاب المسالك البولية!

هل تعانين من الألم بسبب إصابتك بعلاج التهاب المسالك البولية؟ قد يكون من الحكمة أن تتناولين عصير التوت البري، لماذا؟ إليكم السبب!

التوت البري يساعدك عزيزتي في علاج التهاب المسالك البولية!

مع ارتفاع درجات الحرارة في هذا الصيف، يلجأ الإنسان إلى أصغر الأمور ليقلل من الحرارة التي يشعر بها، فماذا عن تناول عصير التوت البري؟ فهو سيعمل على تخفيف الحرارة المرتفعة ويعود بالفائدة على صحتك أيضاً!

فتناول عصير التوت البري Cranberry juice من شأنه أن يقلل من خطر إصابة النساء بالتهاب المسالك البولية، والذي يؤدي بدوره إلى إنخفاض استخدام المضادات الحيوية بالعالم أجمع.

حيث بينت الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية American Journal of Clinical Nutrition أن تناول 227 مل من عصير التوت البري يومياً يساعد في تخفيف أعراض الإصابة بالتهاب المسالك البولية حوالي 40%، ليستغني بذلك المرضى عن المضاد الحيوي.

تعتبر المضادات الحيوية من الأمور الأساسية التي تهدف لعلاج التهاب المسالك البولية، وفقاً لما أوضحه الباحثون، مما ينتج عنه بعض الأعراض الجانبية، ومن اهمها مقاومة المضادات الحيوية، بالتالي إيجاد خيار اخر لعلاج مثل هذه الأمراض قد يساعد في تخفيف المشكلة التي يواجهها العالم بالنسبة لمقاومة المضادات الحيوية.

وتعاني ستة من أصل عشر نساء من الإصابة بالتهابات المسالك البولية في حياتهم، في حين تصاب أكثر من ربع النساء بالالتهاب مرة أخرى، وتعاني هؤلاء النساء من أعراض مختلفة تتمثل في:

  • حاجة ملحة للتبول ومستمرة
  • الشعور بالحرقة أثناء التبول.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى النتائج التالية من خلال استهدافهم لـ 373 إمراة، بمعدل أعمار وصل إلى 40 عاماً، وذلك لفترة من الزمن وصلت إلى 24 أسبوعاً، وطلب من بعضهن تناول 240 مل من عصير التوت البري بشكل يومي.

ووجد الباحثون ان النساء اللاتي تناولن هذا العصير انخفض لديهن خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية، حيث أصيبت 39 إمراة بالتهاب، مقارنة مع 67 إمراة من اللاتي لم يتناولن العصير.

وأفاد الباحثون ان عصير التوت البري يحتوي على مادى كيميائية تمنع البكتيريا المسببة للالتهاب من التواجد في منطقة المسالك البولية وتتخلص منها.

لذا تناول عصير التوت البري بشكل يومي وقبل ظهور أعراض المرض قد يساعدكن أيتها النساء في التمتع بحياة صحية، ولكن ما هي فوائده المختلفة أيضاً؟

  • يحمي القلب من الامراض المختلفة
  • يقلل من خطر الإصابة بأنواع من السرطان
  • يبطئ شيخوخة الخلايا
  • ساعد في منع الالتهاب في المعدة.
نشرت من قبل - الأربعاء,22يونيو2016