الجبنة الصفراء تحمي سمعك وقد تعيده لك أيضاً

طعمها اللذيذ يشجعنا على تناولها بشكل مستمر، سواء بشكلها الطبيعي أو من خلال تذويبها. ولكن هل للجبنة الصفراء أي فوائد لم نعرف عنها من قبل؟

الجبنة الصفراء تحمي سمعك وقد تعيده لك أيضاً

كشفت نتائج دراسة جديدة أن الجبنة الصفراء قد تكون الوصفة السرية للتمتع بحاسة سمع أقوى وأفضل.

حيث يعتقد الباحثون القائمون على الدراسة بأن الجبنة الصفراء تحتوي على مركب كيميائي قد يحمي من الإصابة بفقدان السمع، وقد يساعد في علاج هذه الحالة الطبية الناتجة عن التعرض لأصوات عالية.

وأشار الباحثون أن التجارب التي قاموا بها على الفئران، أوضحت أن المركب الكيميائي والذي يدعى (D-methionine) ساعد في حمايتهم من فقدان السمع، كما وساهم في استعادته لدى بعض الفئران التي فقدت السمع، وذلك عن طريق إصلاح خلايا الأعصاب في الأذنين.

ويجري الان فحص أثر هذا المركب على 600 مشتركاً من الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف التأكد من فعاليته في هذا المجال.

وأفاد الباحثون أن التعرض للأصوات العالية جداً من شأنه أن يسبب الضرر للخلايا العصبية في القوقعة (Cochlea)، وهي الجزء الداخلي من الأذن والذي يساعد في ارسال الإشارات الصوتية إلى الدماغ.

ويتوقع الباحثون أن الضوضاء تحث عملية انتاج الجذور الحرة التي يتم تحييدها عن طريق المركب الكيميائي المتواجد في الجبنة الصفراء، وبالتالي حماية الأذن.

وتشير نظرية أخرى إلى أن المركب الموجود في الجبنة قادر على اصلاح الضرر في السمع إن تم أخذه خلال سبع ساعات من فقدان السمع.

وأكد الباحثون أنه حتى الان لا يوجد أي دواء يتمكن من التأثير على السمع بنفس طريقة المادة الموجودة في الجبنة الصفراء، وأنهم سوف يعكفون على العمل على تطوير دواء جديد مستخلص من هذه المادة في حال كانت نتائج التجارب ايجابية.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 14 يونيو 2017