الصحة السعودية تؤكد إصابة أشخاص بالجرب في إحدى المحافظات

اعلنت المملكة العربية السعودية عن تسجيل حالات إصابة بمرض الجرب في منطقة معينة في المملكة، ونشرت بياناً صحفياً لتوضيح الموضوع. إليكم التفاصيل.

الصحة السعودية تؤكد إصابة أشخاص بالجرب في إحدى المحافظات

نشرت وزارة الصحة السعودية بياناً رسمياً على موقعها الالكتروني، أعلنت من خلاله عن وجود خمس حالات إصابة بالجرب الجلدي في محافظة الليث.

وأوضحت الهيئة أن مركز المستنقع الصحي بمحافظة الليث أشار إلى وجود هذه الحالات، كما وبادر المستوصف بتقديم العلاج اللازم لهم، في حين تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الليث.

وأكدت وزارة الصحة أنه تم اتخاذ جميع الخطوات الوقائية اللازمة والمطلوبة بهذا الصدد.

كما قام فريق طبي مشكل من المراكز الصحية بقطاع الليث، بالتوجه إلى المنطقة المقصودة بهدف التقصي الوبائي اللازم وزيادة التحري عن الوضع لاتخاذ خطوات الكشف والوقاية. ووجد هذا الفريق أن العدد الإجمالي للحالات المصابة كان تسع حالات، وهم:

  • الطلاب الأربعة السابقين
  • طالبتين إضافيتين
  • أحد حراس مدرسة البنين
  • حارستين لمدرسة البنات.

وأشار البيان الصحفي أن الفريق الطبي قام بزيارة مدرسة البنين والبنات بالقرية التي انتشر فيها الجرب، وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أي إصابات أخرى بين الطلاب والطالبات وحتى العاملين هناك.

هذا وتم الوقوف على منازل المصابين أيضاً ولم يجد فريق الأطباء أي اصابات بين مخالطيهم في المنازل.

وعمل الفريق الطبي على توعية الأهل عن طبيعة المرض، وقاموا بشرح كيفية حدوث العدوى واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازم اتخاذها من أجل تجنب الإصابة بالمرض.

ومن المتوقع أن يتوجه فريق طبي اخر من برنامج الوبائيات بديوان الوزارة، إلى زياة القرية المعنية. وأكدت بدورها وزارة الصحة السعودية باستمرارية مراقبة الوضع الصحي في القرية والتأكد من عدم استمرار انتشار المرض فيها وبين مواطنيها.

 

نشرت من قبل - الأحد ، 21 فبراير 2016