استخدام الدراجات الهوائية يحمي قلبك ويشجع صحتك

كيف تذهب إلى عملك كل صباح؟ هل تكتفي بالسيارة أم في المواصلات العامة أو حتى مشياً على الأقدم؟ هل تعرف ما هي الطريقة التي قد تحمي قلبك من الإصابة في الأمراض؟ تعرف على ذلك الآن.

استخدام الدراجات الهوائية يحمي قلبك ويشجع صحتك

توصلت دراستان جديدتان نشرتا في المجلة العلمية Journal of the American Heart Association ومجلة Circulation أن استخدام الدراجة الهوائية للذهاب إلى العمل يعتبر استراتيجية مثلى لحمايتك من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تعرف على العلاقة ما بين ركوب الدراجة الهوائية والاكتئاب
إذ أشار الباحثون بأن استخدام الدراجة الهوائية أو المشي للذهاب إلى العمل يعتبر رياضة يومية مناسبة للجميع وقابلة للتطبيق يومياً.
حيث لاحظ الباحثون في الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية Circulation أن استخدام الدراجات الهوائية قلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بحوالي 11- 18% على مدار الأعوام.
وأفاد الباحثون أن هذه النتائج تشير بأن استخدام الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة خلال الأسبوع من شأنها أن تحمي قلبك من الإصابة بالأمراض المختلفة، حيث انخفض خطر إصابة الأشخاص الذين استخدموا الدراجات الهوائية لمدة خمس سنوات بحوالي 25% مقارنة بالاخرين.
اما في الدراسة الأخرى، فقد وجد الباحثون فيها ان استخدام الدراجات الهوائية للذهاب إلى العمل قلل من خطر الإصابة بالسمنة بحوالي 15%، كما انخفض خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة وصلت إلى 13%، في حين قلت خطر الإصابة بالكوليسترول 15% تقريباً وانخفض خطر الإصابة بمرض السكري بما يقارب الـ 12%.
وأكد الباحثون أنه كلما كانت فترة استخدام الشخص للدراجات الهوائية أكبر انعكس ذلك بشكل ايجابي أكثر على صحة الإنسان، لذلك يشجع الباحثون الجميع باستبدال السيارات بالدراجات الهوائية كوسيلة نقل عند التوجه إلى العمل.

 

نشرت من قبل - الأربعاء,2نوفمبر2016