دراسة: الرجال يتناولون كمية أكبر من الطعام لإثارة اعجاب النساء

يقوم الرجال عادة بالعديد من التصرفات المختلفة من أجل إثارة إعجاب النساء، ولكن قد تصدمكم هذه الحقيقة التي اكتشفتها الدراسة الجديدة حول الموضوع.

دراسة: الرجال يتناولون كمية أكبر من الطعام لإثارة اعجاب النساء

وجدت دراسة جديدة بأن الرجال يحاولون تناول كمية كبيرة من الطعام أمام النساء كطريقة غير اعتيادية تهدف إلى إثارة اعجابهن وانتباههن.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة من جامغة Cornell University بأن الرجال يقومون بمثل هذا الفعل من أجل اثارة انتباه واعجاب النساء وليس ابعادهن. 

وقام الباحثون بدراستهم التي نشرت في المجلة العلمية Evolutionary Psychological Science باستهداف 133 رجلا وإمراة تراوحت أعمارهم ما بين 18- 81 عاماً، وتم ذلك في مطعم إيطالي على فترة زمنية وصلت إلى اسبوعين.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة كيفين كنيفين  Kevin Kniffin معلقاً: "لقد درس وبحث نمط تناول الطعام ما بين النساء قديماً، ووجدت الأبحاث أنهن يملن إلى تناول كمية أقل من الطعام من المعتاد بحضرة الرجال، ولكن دراستنا تنظر إلى طريقة تناول الرجال للطعام أمام النساء وأشارت النتائج أنهم يتناولون كمية اكبر بوجود النساء حولهم".

ووجد الباحثون أن الرجل الذي برفقته إمراة واحدة فقط يتناول كمية أكبر من الطعام، وكان ذلك على النحو التالي:

  • اكثر بحوالي 92% من البيتزا
  • كما ويتناولون كمية أكبر من السطلة وصلت إلى 86%.

في حين أشارت النساء بأنهن يتناولن الطعام أسرع ويشعرن بأن كمية الطعام المتناولة من قبلهن كبيرة عند وجود رجل معهن، ولكن بعد قياس وجبات الطعام لاحظ الباحثون أن كمية الطعام المتناولة من قبل النساء متساوية بالرغم من جلوسهن مع الرجال.

وفسر الباحث كنيفين ذلك باستخدام علم النفس التطوري evolutionary psychology، والذي ينص على ان الناس لديهم نزعة للتباهي أمام الاخرين سواء بهدف الهيمنة والسيطرة أو لإطفاء الجاذبية، وهذا ما يفعله الرجال من خلال تناولهم كمية أكبر من الطعام أمام النساء كوسيلة لجذب اعجابهن وانتباههن، فعادة عندما يتواجد الرجال بمجموعة تضم عدداً من النساء يميلون إلى التباهي.

حيث يعتقد الرجال أن تناولهم لكمية اكبر من الطعام امام النساء سيشعرهن بأنهم لديهم قدرة تحمل وطاقة أكبر من الرجال الاخرين، على حد تعبير الباحث كنيفين.

نشرت من قبل - الاثنين,23نوفمبر2015