دراسة تؤكد أن الرياضة الصينية جيدة لصحة القلب

تترك الرياضة بمختلف انواعها آثارا ايجابية على صحة الإنسان وجسده، ولكن ما هي فوائد ممارسة الرياضة الصينية؟

دراسة تؤكد أن الرياضة الصينية جيدة لصحة القلب

كشفت دراسة حديثة نشرت في المجلة العلمية Journal of the American Heart Association أن ممارسة الرياضة الصينية مثل تاي تشي Tai Chi من شأنها أن تساعد في تعزيز صحة الإنسان وتقلل من خطر إصابته بأمراض القلب.

وأشار الباحثون أن هذا النوع من الرياضة اخذ بالانتشار في أنحاء العالم، ويمتاز في قدرته على خفض خطر الإصابة بكل من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع والسكتة الدماغية، كما تساعد الرياضة الصينية تاي تشي في الحفاظ على القوة والمرونة والتوازن.

وتوصل فريق الباحثين إلى هذه النتيجة من خلال مراجعتهم لـ 35 دراسة علمية سابقة، شملت على 2,249 مشتركاً من عشرة دول مختلفة، وتم تتبعهم لسنة كاملة.

وتم توزيع المشتركين إلى عدة مجموعات اعتماداً على ممارستهم للرياضة الصينية، أو أنواع أخرى من الرياضة أو عدم ممارسة الرياضة نهائياً.

ووجد الباحثون أن المشتركين الذين قاموا بممارسة الرياضة الصينية انخفض لديهم ضغط الدم الانقباضي (Systolic Pressure) لأكثر من 9.12 mmHg (ملم زئبق) في حين أن ضغط الدم الانبساطي انخفض بحوالي 5 mmHg (ملم زئبق).

كما ولاحظ الباحثون انخفاض في مستوى الكوليسترول السيء لدى المشتركين الذين مارسوا الرياضة الصينية بالإضافة إلى انخفاض في مستوى ثلاثي الغليسيريد (Triglyceride).

وأوضح الباحثون أن ممارسي الرياضة الصينية أشاروا بأن جودة حياتهم أصبحت أفضل كما وانخفض مستوى الاكتئاب لديهم.

وأكد الباحثون بناءً على نتائجهم أن ممارسة الرياضة الصينية من شأنها أن تحسن من جودة حياة الأشخاص وبالأخص المصابين بأمراض القلب.

ويأمل الباحثون بالقيام بتجربة ودراسة لبحث أثر ممارسة الرياضة الصينية على المرضى المصابين بالأمراض المزمنة.

نشرت من قبل - الاثنين,21مارس2016