15 دقيقة من الرياضة يوميا تفيد كبار السن

ان ممارسة التمارين الرياضية لها فائدة عظيمة على صحة الإنسان، وحتى ممارستها لدقائق معدودة يومياً من شأنه أن يحمي الصحة.

15 دقيقة من الرياضة يوميا تفيد كبار السن

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية British Journal of Sports Medicine أن المشي لمدة 15 دقيقة يومياً من شأنه أن يطيل العمر.

حيث وجدت الدراسة أن كبار السن من هم فوق الستين من عمرهم، ينخفض لديهم خطر الوفاة المبكر بنسبة تصل 22% وذلك في حال ممارستهم للرياضة 15 دقيقة يومياً، مقارنة مع الأخرين.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن 75 دقيقة من الرياضة اسبوعياً تعود بالفائدة على صحة الإنسان، كما أن الزيادة في معدل النشاط الرياضي يقلل من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل أمراض القلب وحتى الوفاة المبكرة.

وبنيت نتائج الدراسة على مراجعة لتسعة أبحاث سابقة في هذا المجال، بالإضافة إلى استهدافهم إلى أكثر من 120,000 شخصاً تم تتبعهم لفترة وصلت إلى عشر سنوات.

ووجدت الدراسة أن القيام بأي مجهود رياضي ينعكس بصورة ايجابية على الصحة، اما بالنسبة لكبار السن، فقيامهم بالرياضة المعتدلة 150 دقيقة أسبوعياً سيساعدهم في العيش لفترة أطول.

وأوضح الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور دايفيد هوبين Dr David Hupin أن التوصيات فيما يخص ممارسة التمارين الرياضية قد يكون مرتفعاً للبعض وبالأخص كبار السن، مما يجعلهم غير قادرين على القيام بأي دقيقة من هذه التمارين، إلا أنه بالمقابل القيام بأي مجهود كان يعود بالفائدة على صحتهم.

نشرت من قبل - الأحد,9أغسطس2015