صحة الرياض تحتفل باليوم العالمي لغسل الأيدي

أطلقت صحة الرياض أمس فعاليات للإحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي، مؤكدة على أهمية ذلك، إليكم التفاصيل.

صحة الرياض تحتفل باليوم العالمي لغسل الأيدي

احتفلت صحة الرياض أمس باليوم العالمي لغسل الأيدي، وذلك بحضور عدد كبير من المشاركين وبرعاية من مدير عام مكافحة عدوى المنشات الصحية بوزارة الصحة السعودية الدكتور هايل بن مطر العبدلي.

حيث ركزت فعاليات مؤتمر اليوم العالمي لغسل الأيدي في الرياض والذي تزامن مع احتفال منظمة الصخة العالمية WHO بهذا اليوم، على تعزيز ونشر الوعي حول أهمية غسل اليدين في الحماية وتحنب الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية، فغسل اليدين يعتبر أمر بالغ الأهمية ويترك أثره على الجميع.

وجاءت فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي لهذا العام في الرياض تحت شعار: "حافظوا على الأرواح ونظفوا أيديكم"، مبرزة بذلك الأثر الكبير للعملية البسطية في تقليل نسبة العدوى والامراض وبالأخص في داخل المنشات الصحية.

وأشارت صحة الرياض في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني أن منظمة الصحة العالمية وسعت حملة اليوم العالمي لغسل الأيدي حتى شملت 175 دولة، ووصل عدد المنشات الصحية المشاركة عالمياً إلى أكثر من ثمانية عشر ألف منشأة، من ضمنها 474 منشأة من المملكة العربية السعودية.

وأكد الدكتور العبدلي خلال المؤتمر أن أهمية المشروع والهدف الذي تتبناه الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشات الصحية من أجل تقليل نسبة الوفيات وتحقيق أعلى المعدلات في الإلتزام بسياسات مكافحة العدوى عن طريق النظافة وتظهير أيدي العاملين بغرف العمليات بالتحديد.

وأعقب الدكتور العبدلي قائلاً: "يجب أن نعمل على تحويل هذا الجهد إلى جزء لا يتجزء من عملنا وعلى مدار العام بأكمله وبالتالي نضمن التوفير الكثير في التكلفة".

نشرت من قبل - الاثنين ، 9 مايو 2016