السعودية: إصابات جديدة بفيروس الكورونا

سجلت وزارة الصحة السعودية عدداً من الإصابات بفيروس كورونا، فما هو الوضع الحالي للفيروس؟

السعودية: إصابات جديدة بفيروس الكورونا

أوضحت وزارة الصحة السعودية تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس الكورونا في مدن مختلفة من أنحاء المملكة هذا الأسبوع. مؤكدة بذلك على ضرورة استمرار الجهود في مواجهة الفيروس والمرض من خلال التعاون ما بين القطاع الصحي والمجتمعي.

وأشارت الوزارة إلى أن العمل على حملة التوعية بفيروس الكورونا، التي انطلقت تحت اسم "نقدر نوقفها" لا يزال مستمراً، وأن الهدف هو إشراك جميع فئات المجتمع للتعرف على المرض والفيروس وطرق الوقاية منه. ويتم العمل على هذه الحملة من خلال استخدام وتسخير الوسائل الإعلامية المختلفة واللوحات الإرشادية وحتى وسائل التواصل الأجتماعية.

وأكدت الوزارة أن جهودها برصد الحالات والتأكد من المنشات الصحية الحكومية من الضروريات اليومية، والتي يتم العمل عليها دون كلل أو ملل.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة الشفاء من فيروس الكورونا وصلت إلى 52.9% حسبما أوضحت وزراة الصحة السعودية، وذلك من إجمالي عدد الحالات المؤكدة والتي وصل عددها إلى 987 حالة مرضية.

في حين كانت قد بينت وزارة الصحة السعودية تراجع حالات الإصابة بفيروس الكورونا لشهر نيسان مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي. وبالرغم من ذلك أوضحت الوزارة أنهم ما زالوا في موسم انتشار فيروس الكورونا، بالتالي ضرورة بقاء الاستعدادات كما هي، بالإضافة إلى ضرورة اتباع قواعد الوقاية من قبل أفراد المجتمع وبالأخص عند التعامل مع الإبل. حيث قد لا تظهر أعراض الإصابة بالفيروس لمخالطي الإبل لتمتعهم بمناعة قوية، إلا أنهم يحملون الفيروس وبإمكانهم نقله إلى الأخرين.

 

نشرت من قبل - الاثنين ، 11 مايو 2015