[السعودية] الصحة تحتفل في اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ

احتفلت وزارة الصحة السعودية باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ من خلال القيام بعدة فعاليات متنوعة وهادفة لرفع الوعي حول المخاطر الصحية للتدخين.

[السعودية] الصحة تحتفل في اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ

قامت وزارة الصحة السعودية بتنظيم فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ في مدينة الرياض، والذي جاء هذا العام تحت شعار "أوقفوا الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ".

وأوضح المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين الدكتور علي الوادعي في بيان نشر على موقع وزارة الصحة الالكتروني أن اليوم العالمي لمكافحة التدخين يهدف إلى حماية الأجيال من الأمور الاجتماعية والبيئية وحتى الاقتصادية المرتبطة والمصاحبة لتعاطي التدخين والتعرض له، إلى جانب الاثر الصحي له!

هذا ورافق الفعاليات عيادة متنقلة للإقلاع عن التدخين، ومن المتوقع أن يستمر العمل فيها لمدة شهرين أخرين من أجل نشر الوعي حول أضرار التدخين واثره على صحة الإنسان، وذلك من خلال الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المدخنين سواء في اماكن عملهم أو الأماكن التي يقومون بزيارتها باستمرار. 

وقال الوادعي بهذا الصدد: "أن العيادة المتنقلة توفر مجموعة متكاملة من الخدمات، مثل التوعوية والاستشارية والعلاجية وحتى المتابعة بعد العلاج، بالإضافة إلى أجراء أبحاث ودراسات ذات علاقة بالتبغ وطرق مكافحته. حيث جمعت الفعاليات بين الترفيهية والتوعوية ودمجت فيما بينهما".

وضمت فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ أوبريت للأطفال، وعرض مرئي يعرض جهود برنامج مكافحة التدخين، كما تضمنت الفعاليات تكريم للمقلعين عن التدخين والجهات المشاركة في الفعاليات.

نشرت من قبل - الاثنين,8يونيو2015