[السعودية] الغذاء والدواء توضح الإدعاءات حول جهاز Alpha-Stim

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية توضيحا لما تناولته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة حول جهاز Alpha-Stim. إليكم ما ورد في البيان.

[السعودية] الغذاء والدواء توضح الإدعاءات حول جهاز Alpha-Stim

أوضحت هيئة الغذاء والدواء السعودية في بيان نشر على وقعها الالكتروني بعض النقاط الرئيسية حول ما تداولته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة حول جهاز التحفيز الكهربائي الدماغي ألفا إستم (Alpha-Stim) وفعاليته في تخفيف أعراض بعض الاضطرابات النفسية.

حيث أشارت الهيئة إلى أن الجهاز " Cranial Electrotherapy Stimulation ألفا إستم Alpha-Stim" هو أمريكي الصنع وله ممثل معتمد في المملكة العربية السعودية، كما وتصنف خطورته بالمتوسطة في الدول الأوروبية. 

علماً أن لهذا الجهاز طرازين:

1-  Alpha-Stim AID: هذا الطراز يقوم باستخدام تقنية التحفيز الكهربائي للدماغ (Cranial Electrotherapy Stimulation) التي تطبق نبضات كهربائية منخفضة، وذلك من خلال وصل أقطاب موصلة بشحمة الأذن. ويستخدم هذا الطراز من أجل تخفيف اضطرابات القلق والأرق والاكتئاب.

2- Alpha-Stim M: أما هذا الطراز فيستخدم تقنيتين مختلفتين:

  • التحفيز بالتيار الكهربائي الدقيق (مايكروMicro-current Electrical Thereby)، وذلك من خلال استخدام أقطاب يدوية لتخفيف الألم.
  • التحفيز الكهربائي للدماغ (Cranial Electrotherapy Stimulation)، ويستخدم في هذه التقنية الأقطاب الموصلة بشحمة الأذن.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء لم تسمح حتى الان بتسويق الجهاز، إلى حين الانتهاء من كافة الاجراءات والمراجعات المختلفة التي يخضع لها الجهاز للتأكد من سلامته وفعاليته ومأمونيته.

نشرت من قبل - الثلاثاء,9يونيو2015