[السعودية] الهيئة تحدد الإجراءات الخاصة بالأدوية لبعثات الحج

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن الإجراءات اللازمة لاستيراد الأدوية الخاصة في بعثات الحج في موسم الحج.

[السعودية] الهيئة تحدد الإجراءات الخاصة بالأدوية لبعثات الحج

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بتحديد بعض الإجراءات والضوابط الخاصة ببعثات الحج والجهات الحكومية المتجهة إلى المملكة العربية السعودية، والتي تتناول موضوع الأدوية واللوازم الطبية، وذلك من خلال بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني.

وأوضحت الهيئة أنه يجب على البعثة القيام بتقديم طلب الفسح إلى مكتبها، حيث ستصل الأدوية وكافة المسلتزمات الطبية من خلاله، مع توضيح عدد أفراد البعثة وأسم مسؤولها والصيدلي والمرافق عن عهدة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. إضافة إلى ضرورة وجود تعهد يفيد باستخدام هذه الأدوية والمستلزمات الطبية لأفراد البعثة فقط، وعدم التصرف بها من خلال بيعها أو إعادة المتبقي منها، وذلك إلى جانب بيان يقدم قبل مغادرة البعثة، يشير إلى الأدوية والمستلزمات المصروفة، والسبب في صرفها، وماذا تبقى منها.

هذا ويشترط تبيان اسم الأدوية العلمي، وتركيزها وحجمها والكمية المطلوبة منها، بالإضافة إلى وجود نسخة الكترونية من هذه القائمة، علماً أن هذه الأدوية يجب أن تكون تحت اشراف ومسؤولية رئيس البعثة.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء على منع التصرف بالأدوية الزائدة عن الحاجة، وضرورة إعادة تصديرها إلى البلد التي جاءت منها هذه البعثة.

نشرت من قبل - الخميس,11يونيو2015