السعودية تؤكد أن الحالة الصحية للحجاج جيدة حتى الآن

أكدت وزارة الصحة السعودية بأن وضع الحجاج الصحي جيد،وأنها تقف على جميع الأمور الصحية حفاظاً على سلامتهم.

السعودية تؤكد أن الحالة الصحية للحجاج جيدة حتى الآن

مع بداية موسم الحج، أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني بأن الحالة الصحية للحجاج بشكل عام جيدة ولا يوجد بينهم أي حالات وبائية أو محجرية حتى الان.

وأكدت الصحة السعودية أنه من ضمن أولوياتها في هذا الموسم التركيز على النواحي الوقائية للحجاج ومتابعة المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي العالمي بالتعاون مع التنسيق في منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية.

هذا وأنهت الوزارة جميع استعداداتها التقنية والبشرية لموسم الحج، بهدف الحفاظ على صحة الحجاج وسلامتهم بالإضافة إلى توفير أجواء صحية ملائمة تمكنهم من أداء فريضة الحج بكل سهولة، عن طريق توفير العديد من المرافق الصحية المنتشرة بمناطق المملكة وتجهيزها بكافة الاحتياجات على مختلف المستويات.

وتم تهيئة 25 مستشفى للحجاج موزعة على النحو التالي:

  • 4 في مشاعر عرفات
  • 4 في مشاعر منى
  • 7 في العاصمة المقدسة
  • 9 في المدينة المنورة
  • مدينة الملك عبدالله الطبية.

 

أما بالنسبة لعدد الأسرة في المستشفيات والخاصة بالتنويم فبلغ عددها حوالي 5000 سرير منها 500 للعناية المركزة و550 للطوارئ، بالإضافة إلى المراكز الصحية في جميع انحاء المملكة.

 

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحجاج الذين راجعوا المرافق الصحية والخدمات التي تقدها لهم وصل إلى ما يزيد عن 140,000 شخصاً، علماً أنها مستعدة للموسم بشكل جيد وجاهزية كبيرة، وذلك بهدف نجاح موسم الحج وضمان سلامة وراحة جميع الحجاج.

 

نشرت من قبل - الاثنين,5سبتمبر2016