[السعودية] تتابع الزيارات التفقدية للمشاعر المقدسة

تتابع المملكة العربية السعودية الإطلاع على كافة الاستعدادات فيما يخص الصحة والخاصة بموسم الحج.

[السعودية] تتابع الزيارات التفقدية للمشاعر المقدسة

قام وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح أمس، بزيارة تفقدية للمرافق الصحية في منطقة المشاعر المقدسة، برفقة العديد من الوكلاء والمستشارين والمشرفين في المملكة، وذلك من أجل التأكد من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الحجاج.

وأشار وزير الصحة بأن هذه الجولة التفقدية تأتي كجزء من الاستعدادت التي تقوم بها المملكة والتي تهدف إلى الوقوف على التجهيزات الصحية اللازمة في فترة الحج باعتبارها من أهم الأولويات لأداء مناسك الحج.

وأعرب المهندس الفالح عن فخره وفرحه بالجهود المبذولة بهذا الصدد والنجاحات التي تم تحقيقها في الأعوام الماضية قائلا: "أشعر بالفخر بهذه الانجازات التي يتكللها موسم الحج عاماً بعد عام، وما ينتج عنها من خطط وابتكارات جديدة لاستقبال المواسم القادمة".

هذا وتعتبر العناية بصحة الحجاج من اكثر الأمور تعقيدا والتي بحاجة الى تعاون من الدول التي ياتي منها الحجاج من خلال تحقيق الشروط الصحية لهم قبل مغادرتهم بلادهم وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية، ليكون بذلك موسم الحج سهلاً ويسيراً.

وشلمت الزيارة التفقدية جميع المواقع والمرافق الصحية في المشاعر المقدسة، واستمعوا على كافة الاجراءات التي سيتم اتباعها من قبل مسؤولي المواقع.

نشرت من قبل - الأربعاء,10يونيو2015