السعودية تحتفل باليوم العالمي لتطهير الأيدي

احتفلت المملكة العربية السعودية باليوم العالمي لتطهير الأيدي، اليكم التفاصيل.

السعودية تحتفل باليوم العالمي لتطهير الأيدي

قام مركز الملك سلمان لأمراض الكلى في المملكة العربية السعودية بتنظيم فعاليات تخص اليوم العالمي لتطهير الأيدي في مقره الكائن بمدينة الرياض، والتي جاءت تحت شعار "تعزيز الرعاية الصحية يبدأ بغسل اليدين". 

وضمت الفعاليات عدة أقسام، تمثلت بالحملة التوعوية الموجهة لفيروس الكورونا المعروفة باسم "نقدر نوقفها"، إلى جانب معرض متنوع لعرض الخطوات الصحيحة والسليمة لعملية تنظيف الأيدي، وبعض المحاضرات التي تهدف إلى توعية المواطنين على مدار يومين متتاليين.

وشارك في هذه الفعاليات عدداً من الشركات الخاصة بما يتعلق بأمور التطهير والتعقيم والأجهزة، إلى جانب المؤسسات المختلفة في المملكة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية في بيان لها، نشر على موقعها الالكتروني، بأن المشاركة في اليوم العالمي لتطهير الأيدي جاءت لحرص الوزراة على أهمية دورها في تفعيل وتنشيط الأيام الصحية العالمية من أجل توعية المواطنين والممارسين الصحيين لاتباع سبل الوقاية من الأمراض.

ويعتبر تطهير الأيدي من أهم الخطوات الواجب القيام بها لتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة ونشر الجراثيم للأخرين، حيث تنتقل العديد من الأمراض من خلال عدم المحافظة على نظافة الأيدي باستخدام الماء والصابون.

 

نشرت من قبل - الأربعاء ، 13 مايو 2015