السعودية تحذر من جهاز للكشف عن سرطان الثدي

بناءً على دور الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، حذرت من جهاز طبي يستخدم للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إليكم الخبر.

السعودية تحذر من جهاز للكشف عن سرطان الثدي

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بياناً رسمياً نشر على موقعها الالكتروني تحذر فيه من جهاز Breastlight الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

حيث جاء هذا التحذير لأن الجهاز يحمل إدعاءات طبية لم يتم التحقق من صحتها من قبل الهيئة.

وبينت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال البيان، أنه لم يتم التصريح للجهاز من قبل الهيئة، أما بالنسبة للإعلان التسويقي الذي تم نشره بخصوص الجهاز في وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي، فهو يحمل ادعاءات طبية لم يتم التحقق من صحتها.

وأكدت الهيئة بدورها أن فرق التفتيش التاعبة لها استطاعت ضبط الأجهزة المخالفة لاشتراطات الإعلان عن الأجهزة الطبية.

وأوضحت الهيئة أن الإعلان عن أي جهاز طبي أو منتج يتم من خلال الحصول على تصريح مسبق من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء، فهي بدورها تقوم بالتحقق من صحة الإدعاءات الطبية الموجودة في الإعلان، وتتأكد أيضاً من وجود أبحاث معتبرة تثبت سلامة وكفاءة الجهاز.

هذا ويعرض كل من يخالف الأمر والأجراءات بخصوص الإعلان عن أي جهاز أو منتج طبي إلى عقوبة من قبل لائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية.

وتشدد في هذا الصدد الهيئة العامة للغذاء والدواء على القيام بدورها بأفضل وجه بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين بعيداً عن الغش والخداع، واضعة على عاتقها المسؤولية الكاملة في هذا الموضوع، والتي تبدو واضحة وجلية من خلال عمل فرق التفتيش التابعة للهيئة.

نشرت من قبل - الأحد ، 7 فبراير 2016