السعودية تحذر من منتجات طحين لاحتمال تلوثها بالبكتيريا

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من نوع معين من الطحين من انتاج شركة امريكية وذلك لاحتمالية تلوثه ببكتيريا، إليكم التفاصيل.

السعودية تحذر من منتجات طحين لاحتمال تلوثها بالبكتيريا

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اليوم بياناً رسمياً على موقعها الإلكتروني تحذر من خلاله من تناول منتجات طحين، تقوم شركة General Mills في الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاجه.

وأشارت الهيئة العامة أن هذا التحذير جاء نتيجة احتمالية تلوث منتجات الطحين هذه ببكتيريا تدعى الاشريكية القولونية (E.coli)، والتي تسبب عادة الإصابة بالتهابات المسالك البولية، في حين أن بعض سلالاتها يمكن ان يسبب الاسهال الدموي الخطير.

وأوضحت بدورها الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات التابع للهيئة، تمكن من رصد إنذار صادر من ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA بتاريخ 31-5-2016. حيث ضم التحذير أن شركة أمريكية تدعى General Mills قامت بسحب احترازي لمنتجات طحين متعددة ومعبأة في عبوات ورقية، وأوضحت الشركة أن هذا الأمر يعود لاحتمالية تلوث هذه المنتجات ببكتيريا الاشريكية القولونية، والذي من شأنه أن يشكل ضررا على صحة المستهلك.

لتسارع الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بإصدار تحذير لمواطنيها من تناول هذه المنتجات، والتي أوردت تفاصيلها من خلال البيان الرسمي الصادر عنها.

وطالبت الهيئة من جميع المواطنين والوافدين في مختلف مناطق المملكة بضرورة التبيلغ عن أي منتج غذائي أو دواء ومنتجات طبية مخالفة أو غير صالحة للإستخدام البشري، لما فيه من مصلحة المواطن بهدف ضمان صحته، مؤكدة أنها ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة حول أي شكوة للتاكد منها. 

نشرت من قبل - الأربعاء ، 8 يونيو 2016