السعودية تحذر من منتج طبي بسبب احتوائه على البكتيريا

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من منتج طبي معين بسبب احتواء المغلف البلاستيكي الخاص به على البكتيريا، إليكم التفاصيل.

السعودية تحذر من منتج طبي بسبب احتوائه على البكتيريا

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بياناً رسمياً تحذر من خلاله مقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من استخدام منتج طبي وهو جهاز الموجات فوق الصوتية والذي يدعى  ULTRASOUND PROBE COVER TELESCOPIC FOLDED WITH GEL.

وأشارت الهيئة أن هذا المنتج من طراز 654005 والذي تم تصنيعه في الصين من قبل شركة YAFHO BIO-TECHNOLOGY CO, INC، يحتوي المغلف البلاستيكي الخاص به على بكتيريا من نوع معين تدعى Burkholderia Cepacia، في بعض التشغيلات، وهي 20150701 / 20160201.

ووفقاً لما وجدته الهيئة، دعت جميع مقدمي الرعاية الصحية إلى ضرورة تحديد الكميات الموجودة لديهم من هذا المنتج، بالإضافة إلى أجراء تحليل مخبري بكتيري للغلاف البلاستيكي الخاص بالمنتج من ثم التواصل مع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية لإبلاغهم بالنتائج.

وبدورها قامت الهيئة بالتواصل مع الشركة الصانعة للمنتج بالإضافة إلى الشركة الموردة للمنتج نفسه بهدف تحديد جميع العملاء الذين اشتروا هذا المنتج، كما تعمل الان على تبليغ كافة المنافذ من أجل التأكد من عدم دخول المنتج إلى المملكة.

وأكدت الهيئة على ضرورة إضافة مقدمي الرعاية الصحية شرط الحصول على رخصة منشأة استيراد أو توزيع الأجهزة والمنتجات الطبية، للدخول في مناقصات هذه المنتجات والأجهزة، إلى جانب إضافة شرط الحصول على إذن لتسويقها قبل شرائها.

هذا وتقف الهيئة العامة للغذاء والدواء على سلامة وصحة المواطنين جميعهم، من خلال متابعة جميع البلاغات سواء من مقدمي الرعاية الصحية أو المواطنين، عن المشاكل والحوادث المرتبطة بالأجهزة والمنتجات الطبية وحتى الأغذية.

نشرت من قبل - الثلاثاء,28يونيو2016