السعودية تحذر من مياه معبأة يروج بأنها زمزم

حذرت السعودية من شراء واستهلاك مياه معبأة يروج بأنها زمزم وتساعد في علاج العديد من الامراض حتى العين والمس، إليكم التفاصيل.

السعودية تحذر من مياه معبأة يروج بأنها زمزم

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بياناً رسميا تنصح جميع المواطنين والمقيمين في المملكة بتجنب شراء مياه معبأة وتحمل إدعاء بأن لها القدرة على علاج بعض الأمراض الجسدية والنفسية.

حيث أشارت الهيئة أن هذه المياه التي يتم بيعها في محلات العطارة والطرق وقرب المساجد أو حتى عبر شبكات التواصل الإجتماعي، يروج بأنها مياه زمزم في حين أنها عبارة عن مياه عادية ومجهولة المصدر، كما أن ظروف تعبئتها غير معروفة بتاتاً.

وتم تحذير جميع المستهلكين من هذه المياه، مؤكدين بأن الإدعاءات الطبية التي تحملها عار من الصحة ومضللة، اذ يروج بأنها تساعد في علاج بعض الأمراض النفسية والعقلية والجسدية كما تساعد في التخلص من العين والمس.

وشددت الهيئة على أن تعبئة هذه المياه تتم في عبوات غير معروف مصدرها، ويتم في أماكن لم تحصل على ترخيص وتفتقد الاشتراطات الصحية مما قد يؤدي إلى تلوثها، وبالتالي تشكيل خطر على صحة المستهلك.

ولم تستطع الهيئة تتبع مصدر هذه المياه المعبئة، وذلك بسبب تصنيعها وبيعها بطرق غير نظمية، أدت إلى صعوبة الكشف عن مصدرها.

وبناءً على ذلك، لفتت الهيئة بأنها قامت بمخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان صحة المستهلك، والتي تتمثل في ما يلي:

  • منع بيع هذه المنتجات
  • سحبها من الأسواق
  • القيام بإتلافها.

وناشدت الهيئة المواطنين بضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتبليغ عن أماكن بيعها أو توزيعها.

 

نشرت من قبل - الخميس,4أغسطس2016