السعودية تدخل غينيس بأكبر شريط توعوي بشري لسرطان الثدي

دخلت السعودية إلى موسوعة غينيس بأكبر شريط توعوي بشري لسرطان الثدي، إليكم أهم تفاصيل الفعالية وأهدافها.

السعودية تدخل غينيس بأكبر شريط توعوي بشري لسرطان الثدي

دخلت المملكة العربية السعودية موسوعة غينيس بأكبر شريط توعوي بشري لسرطان الثدي، والذي شارك في تكوينه 8,364 إمرأة.

وكانت قد أعلنت شركة ألف خير السعودية عن مبادرتها التي تدعى Ksa 10 وهي تهدف إلى التوعية بسرطان الثدي وخطورته ونشر الثقافة حول المرض من خلال تشكيل أكبر شريط لسرطان الثدي والدخول في موسوعة غينيس.

وتعتبر مبادرة KSA 10 مباردة توعوية صحية شاملة تعمل على الاهتمام بنشر الوعي والحد من الأمراض، وركزت فعالياتها لهذا العام على سرطان الثدي.

هذا ودعت المبادرة جميع النساء من أجل المشاركة في تشكيل أكبر شريط توعوي بشري مؤلف من 10 الاف امراة فوق الـ 14 من عمرها، والدخول بموسوعة غينيس ان أمكن. وأقيمت هذه الفعالية في جامعة الأميرة نورة التي تقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض.

وبدات احداث الفعالية في الساعة الثالثة عصرا حتى الحادية عشر مساءً، كما وتم تشكيل الرابط في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، واستغرق أكثر من ساعة. 

وأكدت المبادرة أن هذه الفعالية مجانية ومفتوحة أمام الجميع، وتواجدت أثناء الفعاليات العديد من الجمعيات الخيرية لاستقبال التبرعات إن أمكن. وكان هناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي ضمت:

  • فحوصات لكل من سرطان الثدي ومرض السكري وهشاشة العظام والبدانة
  • تعليم اللياقة البدنية
  • تقديم معارض فنية تمثل الثقافة السعودية.
  • التعلم
  • التسوق
  • الاستمتاع بتناول الاطعمة والمشروبات الصحية.

 
وتعاونت الجهات الرسمية والاجتماعية المختصة في المجال الصحي والتعليمي والإعلامي وبالأخص جميعة زهرة وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتأتي هذه المبادرة وتشكيل الشريط تحت اسم "من أجلك، من أجلها، من أجلنا جميعاً".

وتجدر الإشارة أخيراً أن الإحصائيات الرسمية لمملكة العربية السعودية فيما يخص نسبة الإصابة بسرطان الثدي قد وصلت إلى 29% لبقية أنواع السرطان عند النساء، أي بمعدل 25 لكل 100 ألف إمرأة، إلا أن النقطة الأساسية هي اكتشاف أكثر من نصف الحالات في مراحل متأخرة!

نشرت من قبل - الخميس,17ديسمبر2015