السعودية تدشن حملة التوعية الإلكترونية بأهمية الرضاعة الطبيعية

لأهمية الرضاعة الطبيعية، أعلنت السعودية عن إطلاق حملة إلكترونية تهدف إلى التوعية باهمية الرضاعة الطبيعية، إليكم أهم تفاصيل الحملة.

السعودية تدشن حملة التوعية الإلكترونية بأهمية الرضاعة الطبيعية

تعمل وزارة الصحة السعودية على تدشين الحملة التوعوية الإلكترونية الهادفة لتثقيف وتشجيع الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع، وذلك عن طريق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أنها تولي اهتماماً بالغاً في نشر التوعية وتثقيف فئات المجتمع وبالأخص الأمهات والفتيات لأهمية تشجيع الرضاعة الطبيعية لأطفالهن منذ ولادتهم وحتى بلوغهم العامين تقريباً.

وقال في هذا الصدد وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى أن هذه الحملة من المتوقع أن تستمر ثلاثة أشهر وبشكل مكثف بهدف توفير المعلومة التوعوية والدعم المجتمعي للأسرة وبالأخص الأم من أجل تشجيع الرضاعة الطبيعية وتعزيز الممارسات التغذوية الصحية للأم بالإضافة إلى العاملين في الرعاية الصحية لتحقيق الهدف المنشود في زيادة معدل الإقبال للرضاعة الطبيعية.

وسيتم العمل على نشر الحملة من خلال التغريدات والرسائل اليومية في حساب تويتر وانستغرام بالإضافة إلى توفير تطبيق يدعى دليلك لتغذية الرضع على جميع الهواتف الذكية.

هذا وأشار المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية الاستاذ مشاري بن خمد الدخيل أن نتائج برامج الترصد التغذوي أوضحت ان نسبة الإستمرار في الرضاعة الطبيعية لعمر 12 شهر وصلت إلى 60% من عينة الدراسة، كما كان متوسط فترة الرضاعة الطبيعية للرضع من الجنسين 5.8 أشهر.

وأخيراً، دعت المشرفة على برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بالوزارة الأخصائية البندري أبو نيان لضرورة مشاركة الجميع بالحملة من خلال تشجيع حساب الحملة على تويتر وانستغرام بالإضافة إلى تحميل التطبيق الجديد على أجهزة الهواتف الذكية.

نشرت من قبل - الخميس,21أبريل2016