السعودية تشارك في اليوم العالمي للإيدز

يحتفل العالم في أول شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للايدز، وتشارك السعودية بهذه الفعاليات، إليكم الخبر التالي.

السعودية تشارك في اليوم العالمي للإيدز

بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، تشارك وزارة الصحة السعودية بالفعاليات من اجل زيادة الوعي حول الموضوع، وأشارت الوزارة في بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني بأن هذه الفعاليات تستهدف جميع أفراد المجتمع.

هذه الفعاليات التي جاءت تحت شعار "بلاش طناش" تهدف إلى القضاء على المرض من أجل تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز في المملكة العربية السعودية.

وأكدت المملكة على مشاركتها في تفعيل اليوم العالمي للإيدز سنوياً إلى جانب جميع دول العالم، والذي يصادف الأول من شهر ديسمبر من كل عام.

ويهدف اليوم العالمي للإيدز بشكل عام إلى تفعيل أنشطة المكافحة العلاجية والوقائية، بالإضافة إلى التركيز على عناصر وبرامج المكافحة من خلال العمل المستمر على مدار العام.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية انها ستقوم ببث رسائل توعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعية، مستهدفة فيها جميع فئات المجتمع، وبالأخص الأكثر عرضة للإصابة من أجل توعيتهم بأساليب الوقاية العملية التي من الواجب اتباعها لتجنب الإصابة بالمرض.

وبينت الإحصائيات التابعة للوزارة أنه منذ عام 1984 وحتى نهاية 2014 كان العدد التراكمي لجميع الحالات المكتشف إصابتها بالايدز كما يلي:

  • إجمالي عدد الحالات: 21,761 حالة إصابة
  • من ضمنهم 6,334 سعودياً مصاباً بالإيدز
  • 15,427 من إجمالي الحالات المصابة بالايدز هي لغير السعوديين.
  • في عام 2014 تم اكتشاف 1,222 حالة إصابة بالإيدز
  • 444 حالة من عام 2014 كانت في صفوف السعوديين
  • إجمالي عدد حالات الإصابة بالإيدز بين السعوديين منذ عام 1984 و2014 وصلت إلى 6334 حالة.

وتقع المملكة العربية السعودية في قائمة أقل الدول اصابة بمرض الإيدز، كما أنها تقوم بحملات توعوية ووقائية كبيرة في هذا الصدد، بالإضافة إلى دورها الكبير في علاج حالات الإصابة وتقديم اللازم لهم.
 

نشرت من قبل - الاثنين ، 30 نوفمبر 2015