السعودية تشارك في اليوم العالمي للتمريض

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، شاركت المملكة العربية السعودية في الفعاليات، وذلك لتؤكد على دور التمريض المهم، إليكم أهم التفاصيل.

السعودية تشارك في اليوم العالمي للتمريض

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض اليوم عن انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتمريض.

وأشارت المديرية من خلال بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني، أن الفعاليات لهذا العام جاءت رافعة شعار "التمريض قوة للتغيير"، وذلك لعكس دور الممرض والممرضة الكبير في التغيير.

هذا وتضمنت الفعاليات محاضرة قام بإلقائها مدير إدارة الخدمات التمريضية الاستاذ احمد الغامدي والذي تحدث فيها عن دور التمريض الذي يعمل على تقديم الخدمات الصحية في المرافق الصحية.

إن مهنة التمريض تجمع ما بين العلم والعمل والإنسانية معاً، والتي امتزجت برحمة وعطف وإنسانية وتعامل بالإضافة إلى تكامل مع المنظومة الصحية، وذلك بهدف خدمة المريض والحفاظ عليه سليماً ومعافى صحياً ونفسياً وبدنياً واجتماعياً.

وأكد الأستاذ الغامدي أن الممرض يعد عضواً رئيسياً في الفريق الطبي والصحي، بحيث لا يمكن إغفال قيمته وأهمية وفعالية دوره التي تكمن في إنجاح مهمة الطبيب والفريق الصحي، ليكون بذلك الركيزة التي يعتمد عليها من أجل استمرارية العناية بالمريض.

بدورها أوضحت الأستاذة سارة العتيبي على الدور المهم في تطوير الكادر التمريضي عن طريق عدة جوانب من أهمها إقامة وتنظيم الدورات والبرامج التدريبية المكثفة في هذا المجال والتخصص.

وحثت الأستاذة العتيبي جميع الممرضين والممرضات في المملكة العربية السعودية على ضرورة تطوير أنفسهم والمواظبة على حضور الندوات والمؤتمرات الطبية إلى جانب الإطلاع الدائم على اخر التطورات بمجال التمريض، لضمان استمرارية التواصل مع المستجدات العالمية.

وتخللت فعاليات اليوم العالمي للتمريض التي قامت بالرياض معرضاً صحياً شاركت فيه أقسام تمريضية مختلفة، وتم تقديم مجموعة من الفحوصات الطبية لقياس الضغط ونسبة السكري في الدم للمرضى والمراجعين والحاضرين.

نشرت من قبل - الخميس ، 12 مايو 2016