السعودية تضبط منتجات مخالفة من محلات العطور والتجميل

اعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها قامت بضبط كمية من المنتجات المخالفة من محلات العطور والتجميل، إليكم التفاصيل.

السعودية تضبط منتجات مخالفة من محلات العطور والتجميل

قامت الفرق التابعة لهيئة الغذاء والدواء السعودية بضبط كمية كبيرة من المنتجات المخالفة في مدينة الرياض، وذلك بعد أن نفذت حملة تفتيشية بشكل مفاجئ على محلات العطور والتجميل في المنطقة.

وأشارت الهيئة في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني بأن الفرق التابعة لها قامت بتفتيش 37 محلاً للعطور والتجميل المتواجدين في سوق شمال مدينة الرياض، من أجل التأكد والتحقق من عدم بيع المستحضرات الصيدلانية في المنشان الغير مرخصة لهذا الهدف، بالإضافة إلى ضمان عدم تداول منتجات التجميل التي تم التحذير منها من قبل الهيئة سابقاً، وعدم وجود أي مستحضرات صيدلانية او منتجات تجميلية مغشوشة في هذه المحال.

هذا وصادرت فرق التفتيش في جولتها 281 عبوة تجميل مخالفة، وما يزيد عن 50 ألف قرص وكبسولة فيتامين وأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر، وكانت القيمة السوقية لهذه المنتجات جميعها حوالي 41,150 ريال سعودي.

وبدورها تقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء باتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف إحالة المخالفين إلى التحقيق، وذلك تمهيداً لفرض العقوبة المناسبة بحقهم، تبعاً لنظام التجميل.

وتؤكد الهيئة بانها تضع على عاتقها جميع المسؤوليات الخاصة بالتأكد من المنتجات التجميلية والصيدلانية والتغذوية في جميع أسواق المملكة العربية السعودية، بهدف التحقق من سلامتها ومأمونية استخدامها من قبل المواطنين.

 

نشرت من قبل - الأحد ، 17 يوليو 2016