السعودية تطلق حملة التعامل الآمن مع المبيدات

انطلاق حملة التعامل الآمن مع المبيدات الحشرية في المملكة العربية السعودية من قبل هيئة الغذاء والدواء، إليكم التفاصيل.

السعودية تطلق حملة التعامل الآمن مع المبيدات

نشرت هيئة الغذاء والدواء السعودية بياناً رسمياً على موقعها الإلكتروني تشير فيه إلى تدشين حملة جديدة تحت شعار "التعامل الامن مع المبيد".

حيث قام الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل بتدشين الحملة التي تهدف إلى زيادة التوعية حول طرق التعامل الصحيح مع المبيدات، وذلك عند شرائها واستعمالها وحتى تخزينها، بالإضافة إلى طرق الوقاية من الحشرات.

هذا وسوف تستمر الحملة أسبوعاً كاملأً، وستشمل التعريف بمبيدات افات الصحة العامة والمصرح بها من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء.

كما وسيتم عرض فيلم توعي من إنتاج الهيئة والذي يتحدث عن الطرق الأمثل لإستخدام المبيدات الحشرية، والذي تم نشره على اليوتيوب Youtube، بالإضافة إلى توزيع مطويات توعوية تحمل إرشادات توضح طريقة التعامل الامن مع المبيد وتخزينه، مرفق مع شرح بالصور الاستدلالية الموجودة على عبوات المبيدات الحشرية، إلى جانب الإسعافات الأولية التي بالإمكان تقديمها للذين أصيبوا بالتسمم بالمبيد.

وستضم الحملة أيضاً، حسبما أشارت الهيئة، شرح للعبارات الموجودة على ملصقات عبوات المبيد والتي تشمل على التركيب والخصائص والإستعمالات والاحتياطات الواجب مراعاتها أثناء الاستخدام، بالإضافة إلى بعض النصائح التي تساعد في تجنب وصول افات الصحة العامة إلى المنازل.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن هذه الحملة تأتي ضمن برامج الهيئة في مجال الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية والمبيدات، حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين في المملكة ونشر التوعية فيما بينهم.

نشرت من قبل - الاثنين ، 23 مايو 2016