السعودية تنفي انتشار الكورونا في منطقة حائل

انتشرت أخبار مؤخراً حول انتشار فيروس الكورونا في منطقة حائل، ولهذا سارعت وزارة الصحة السعودية بنفي الموضوع وتوضيحه للمواطنين، إلى جانب نشرها للإحصائيات اليومية.

السعودية تنفي انتشار الكورونا في منطقة حائل

نشرت وزارة الصحة السعودية بياناً رسمياً أمس أعلنت من خلاله عدم وجود صحة بتاتاً حول انتشار حالات الإصابة بفيروس الكورونا في منطقة حائل في المملكة.

وأشارت الوزارة أن عدد حالات الإصابة بفيروس الكورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في منطقة حائل وصل إلى حالة واحدة مثبتة فقط، إلى جانب وجود حالات أخرى جاري التأكد من تشخيصها.

وبدورها شددت الوزارة على أن كافة المعلومات المتعلقة بفيروس الكورونا في المملكة العربية السعودية متواجدة على موقع مركز القيادة والتحكم الالكتروني، وأكدت بأنه يتم تحديث المعلومات والإحصائيات والبيانات بشكل يومي، بالإضافة إلى نشرها لأحدث الإحصائيات على الموقع الرسمي الخاص بها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وبهذا الصدد بينت الإحصائيات والبيان الرسمي الصادر عن مركز القيادة والتحكم يوم أمس بخصوص فيروس كورونا عن تسجيل حالتين جديدتين للإصابة بالفيروس، إحداهما بمنطقة حائل، وهي لذكر سعودي في الـ 78 من عمره، وأوضح البيان وفاة هذا المصاب، بينما لا تزال التحقيقات والتقصيات جارية للتأكد من سبب إصابته بالفيروس.

وبهذا يكون قد وصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس الكورونا منذ انتشار الفيروس في المملكة العربية السعودية إلى 1,359 حالة موزعة على النحو التالي:

  • 15 حالة لا تزال تحت الرقابة والإشراف الطبي
  • 580 حالة وفاة
  • تماثلت 764 حالة للشفاء.

وتؤكد وزارة الصحة السعودية على دورها في مراقبة وتقصي الفيروس بهدف السيطرة والقضاء عليه، وحماية المواطنين من الإصابة بهم، وتهيب بالجميع بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب الإصابة بالفيروس قدر المستطاع.

نشرت من قبل - الاثنين ، 28 مارس 2016