السعودية توضح موضوع استدعاء خزائن الأدراج من آيكيا

قامت آيكيا باستدعاء نوع معين من خزائن الأدراج بسبب وقوع عدة حوادث أدت إلى مقتل بعض الأطفال، إليكم التفاصيل.

السعودية توضح موضوع استدعاء خزائن الأدراج من آيكيا

تسارعت الأخبار في اليومين السابقين حول قيام شركة ايكيا IKEA باستدعاء وسحب مجموعة من خزائن الأدراج من الأسواق، وذلك بسبب عدم موافقتها مع المواصفات والمقاييس المحلية الإختيارية في أمريكا الشمالية.

وسرعان ما وصلت الأخبار إلى دول العالم العربي ليدب الخوف في قلوب المشتريين، إلا أن وزارة التجارة والاستثمار السعودية، أعلنت من خلال حسابها الرسمي على تويتر عن استدعاء خزائن الأدراج حاملة اسم MALM، وذلك بسبب احتمالية سقوط الإدراج في حال عدم تثبيتها بالجدار.

إذ تأتي هذه الخطوة بعد عدة حوادث أدت إلى مقتل وسحق ستة أطفال، إثر وقوع هذه الخزائن عليهم بالإضافة إلى إصابة عدد اخر منهم.

بدورها أشارت التجارة والاستثمار السعودية بأن على مقتني هذه الخزائن التوقف الفوري عن استخدامها في حال عدم تثبيتها، أو التوجه إلى أقرب مركز بيع لايكيا والحصول على أداة التثبيت مجاناً أو حتى إعادة الخزائن.

في المقابل، نشرت ايكيا المملكة العربية السعودية على حسابها الرسمي على فيسبوك توضيحاً جاء فيه: "لضمان منزل أكثر أماناً تقوم ايكيا بتوفير أداة التثبيت المانعة لسقوط الأثاث. وتعد أداة التثبيت على الحائط جزءاً رئيسياً من تعليمات التجميع والتركيب لدى منتجات إيكيا"، مؤكدة أن سلامة المستهلك وأمان المنتجات تعد من أولويات ايكيا.

هذا ولم ترد ايكيا السعودية أية شكاوي بخصوص حوادث لسقوط أثاثها في السعودية، موضحة أن خزائن الأدراج لديهم امنة تماماً عند القيام بتثبيتها على الحائط باستخدام اداة التثبيت الخاصة.

وستعمل ايكيا السعودية على توفير قطع مجانية بديلة لأدوات التثبيت عند زيارة قسم علاقات العملاء في معارضها المتواجدة في جدة والرياض وظهران، كما بالإمكان إعادة المنتج إلى هذه المعارض.

وأكدت ايكيا السعودية في نهاية التوضيح على ضرورة تثبيت هذه الخزائن على الحائط عبر مساند مخصصة لها، موفرة مساعدتها في القيام بعملية التركيب لهذه المساند.

 

نشرت من قبل - الاثنين ، 4 يوليو 2016