السعودية توضح موضوع انتشار الجرب في الحدود الشمالية

سجلت إصابة بعض العاملين بمرض الجرب في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، لتقوم وزارة الصحة بتوضيح الأمر لكافة المواطنين.

السعودية توضح موضوع انتشار الجرب في الحدود الشمالية

أوضحت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني موضوع مرض الجرب في منطقة الحدود الشمالية.

حيث أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية في هذه المنطقة عن ظهور أعراض يشتبه بأنها لمرض الجرب لدى خمسة من العاملين الصينيين في مدينة وعد الشمال والذين يعملون لدى شركة صينية، وذلك بعد مراجعتهم للمستشفى وإعطائهم العلاج الملائم.

وبناء على ذلك تم تكليف فريق مختص للتوجه إلى مكان إقامة هؤلاء العاملين لعمل اللازم من الاستقصاء الوبائي، من خلال مناظرة المخالطين للمرضى.

وأكدت المديرية في البيان أنه لم يتم اكتشاف أي حالة إصابة بمرض الجرب بين مخالطي المصابين، وقام الفريق بإعطائهم علاجاً وقائياً لحماية صحتهم.

بدوره قام مساعد المدير العام للصحة العامة ومدير الطب الوقائي ومكافحة العدوى بعمل زيارة إلى جميع المستوصفات الصحية والخاصة بالإضافة إلى المراكز الصحية الحكومية ومستشفى طريف.

وأشار مساعد المدير العام للصحة العامة أنه تمت مناظرة الأطباء ومراجعة سجلات المراجعين، مؤكداً أنه لم يتم اكتشاف أي حالات، ليكون ذلك دليلاً على أن حالات الإصابة بمرض الجرب التي تم تسجيلها في منطقة الحدود الشمالية اقتصر على العاملين بالشركة الصينية فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن مرض الجرب يتميز بظهور حكة شديدة بسبب الإصابة بطفيليات تدعى السوس والتي تعشش داخل طبقات الجلد. وقد يصيب هذا المرض جميع الأشخاص بكافة الفئات العمرية والسكانية، إلى جانب أولئك الذين يحافظون على نظافتهم الشخصية أيضاً.

نشرت من قبل - الاثنين,2مايو2016