رفع الحظر عن استيراد لحوم الأبقار الفرنسية في السعودية

كانت قد حظرت السعودية استيراد لحوم الأبقار من دولة فرنسا، إلا أنها رفعت هذا الحظر، إليكم أهم التفاصيل في الموضوع.

رفع الحظر عن استيراد لحوم الأبقار الفرنسية في السعودية

أشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في بيان نشر على موقعها الالكتروني أمس بأنها رفعت الحظر المؤقت الذي تم فرضه على عملية استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من دولة فرنسا.

حيث جاء هذا القرار بعد أن قامت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بتصنيف فرنسا بأنها دولة لا تحتوي على اي مخاطر تذكر لمرض جنون البقر، اثر نجاح الجهات المختلفة في الدولة للسيطرة على المرض.

وأوضحت الهيئة العامة بأنها اطلعت على محضر الاشتراطات الفنية والصحية الواجب توافرها في الارساليات الخاصة بلحم الأبقار سواء بعظم او بدونه إلى جانب منتجاته المختلفة.

هذا وأعلنت عن انتهاء الحظر بعد التاكد من خلو الأبقار في فرنسا من مرض جنون البقر، لضمان سلامة مواطنيها وصحتهم.

من جهة ثانية، عقبت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بأنها اعتمدت المديرية العامة للأغذية في دولة فرنسا DGAL كجهة رقابية من خلال تفويضها واعتمادها منشات تصدير اللحوم وبالأخص البقر ومنتجاتها التي يتم ترخيصها من قبل المديرية والخاضعة لرقابتها في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بأنها تمارس دورها بشكل كامل من اجل حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم من خلال مراقبة جميع الأغذية والأطعمة بالإضافة إلى الأدوية، وحثت المواطنين على ضرورة التبيلغ عن أي ضرر فيهم.

نشرت من قبل - الثلاثاء,3نوفمبر2015